- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

الدورة الخامسة لمهرجان «أركان حاحا تمنار» أيام 23 / 24 / 25 من شهرغشت 2019

105

بعد نسخة السنة الماضية ، والتي نجحت كمثيلاتها السابقة في إعادة الروح إلى مهرجان «أركان حاحا تمنار» بإقليم الصويرة ، ستنطم نسخة الدورة الخامسة للمهرجان لهذه السنة خلال الفترة الممتدة ما بين 23 / 24 / 25 غشت الجاري تحمل شعار « شجرة الأركان رافعة أساسية للتنمية المحلية » .

تنظيم المهرجان اعتبره البعض وقفة اعتراف لما تقدمه شجرة الأركان لقبائل حاحا من دور فعال في التنشيط الاقتصادي تنعكس آثاره بشكل إيجابي على الجانب الاجتماعي للأسر ،لان ثمرة شجرة الأركان وعلى مر السنين لاتزال تساهم في تنشيط الدورة الاقتصادية للمنطقة ، وهي بالتالي تعمل على تحقيق تنمية مستدامة من خلال خلق العديد من فرص الشغل وأيام للعمل .

جمعية مهرجان أركان حاحا تمنار للتنمية والثقافة، الجهة المشرفة على تنظيم نسخة هذه الدورة، سطرت مجموعة من الأهداف في مقدمتها العمل على جعل منطقة حاحا نقطة جذب سياحي وثقافي واقتصادي ، ولتحقيق هذه الغاية وُضع برنامج يسعى من ورائه المنظمون، إلى التعريف بالمخزون التراثي والفلاحي والسياحي بغرض الوصول إلى الهدف الأسمى، وهو تحقيق تنمية مستدامة لقبائل حاحا .

وعليه فسيشهد أنشطة هذه الدورة مجموعة من الندوات العلمية والفكرية وأنشطة ثقافية وفنية والعاب الفروسية وورشات للاطفال ومسابقات رياضية وجوائز تحفيزية ولقاءات تواصلية مع الساكنة ، زيادة على ايام تحسيسية للتعاونيات والجمعيات الفلاحية ولدوي الحقوق في مجال الاركان ومعرض كبير للمنتوجات الفلاحية المحلية والوطنية .
من بين الفقرات التي اعتبرها المشاركون في المهرجان نقطة إيجابية، هي استفادة التعاونيات من ورشات تكوينية حول جودة منتوج الأركان سبل تسويق المنتجات المحلية والترميز دور التنظيمات المهنية في المحافظة وتثمين سلسلة الأركان .
الجانب الترفيهي للمهرجان يشتمل على سهرات فنية كبرى ستشارك فيها العديد من الفرق والمجموعات الغنائية المحلية والوطنية ، هذا كله من اجل المساهمة بقوة في الحفاظ على استمرار الموروث الثقافي وفي التنشيط الاقتصادي للمنتوج المحلي الذي يجب استثماره في الاستقطاب السياحي لمنطقة حاحا.

للاتصال بمدبر المهرجان : 0696113533

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.