programme final 1

إنـطـلاقـا من النجـاح الكبـيـرالذي عرفته الدورات السابقة لمهرجان الواحات،على المستوى الإشعاعي واستقطاب العدد من الزوار والجماهير العريضة.    ومساهمة في التنمية الثقافية والاجتماعية والاقتصادية بالمنطقة،ستنظم جمعية مهرجان الواحات بشراكة مع الجماعة الحضرية لفم الحصن والمديرية العامة للجماعات المحلية ووكالة تنمية الأقاليم الجنوبية للمملكة وعمالة طاطا،الدورة الخامسة لمهرجان الواحات بفم الحصن،تحت شعار:”التغيرات المناخية والتنمية المستدامة: دور المجتمع المدني في مقاومة الظاهرة وتحقيق التنمية المستدامة” وذلك في الفترة الممتدة بين:12 و14 يونيو2015.

وتتضمن فقرات هذه الدورة ندوات فكرية وثقافية، وأنشطة رياضية وأخرى للشباب والمرأة، ومعارض مختلفة للتراث والمنتجات المحلية. ومشاركة العديد من الوجوه الفنية المشهورة وفرق فنون أحواش والمجموعات الموسيقية من المنطقة وخارجها: الفنان الحسين أمراكشي ـ مجموعة إزنزارن ن عبد الهادي- حميد المرضي– رباب فيزيون – منات عائشتا- خديجة الاطلس الفكاهة والتنشيط للفنان عبد الرحمان أڭزوم، بالإضافة إلى مجموعات غنائية محلية إثران إيمي أوكادير- أفراڭ – إبارازن- إجديكن باني. وبإلخصوص فرق أحواش سيشارك في سهرات هذا المهرجان كل من أسداو نساء إيمي أوكادير- الكدرة والهرمة- أحواش إيمي أوكادير، بمشاركة مجموعة من الشعراء إينضامن: لحسن أجماع – عثمان أزوليض- عابد أوطاطا- خديجة تاساكنيت، وجامع أوهمو، وسيتخلل هذه الدورة وقفات تكريمية للشخصيات والفعاليات الثقافية والرياضية المحلية. وسيتم تنظيم قرية تسويقية خاصة بمنتجات التعاونيات والجمعيات النسوية والحرفية.وجولة إستطلاعية لفائدة ضيوف الشرف للمهرجان إلى قلعة إنفكن وتاشوكالت.

       ويهدف هذا المهرجان إلى إكتشاف مظاهر التنوع الثقافي والفنيوالتاريخي. والمساهمة في التعريف بالخصوصيات والمميزات التي تزخر بها المنطقة فم الحصن (إيمي أوكادير) وتعزيز دور المرأة القروية في الميدان الثقافي والاجتماعي والسياسي وخلق جو من الفرجة لساكنة المنطقة ولزوارها

المدير الفني:محمد الخطابي0661578161                 

 عن الجمعية رئيس محمد الضور