113554300x168

احتضنت قاعة الاجتماعات التابعة لعمالة إقليم الصويرة يوم الاثنين فاتح يونيو الجاري لقاء صب في موضوع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

و  مصدر مؤكد ، فإن الحفل الذي عاشت على إيقاع تفاصيله العمالة٬ جاء للاحتفال بمرور عشر سنوات على إطلاق المبادرة الوطنية من طرف الملك محمد السادس.

هذا و حضرت اللقاء مجموعة من الفعاليات بالإقليم منها رؤساء المصالح الخارجية و جماعات محلية متعددة   و جمعيات المجتمع المدني.

و شمل برنامج اللقاء الذي افتتح في حدود الساعة التاسعة من صباح نفس اليوم تلاوة آيات قرآنية و كلمة لجمال مخططار عامل إقليم الصويرة بخصوص موضوع اللقاء.

كما تم بالمناسبة عرض شريط حول حصيلة المبادرة الوطنية على المستوى الإقليمي٬  و الاستماع إلى شهادات عن الجمعيات المستفيدة من مشاريع في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

و ختم اللقاء في حدود الساعة الواحدة من زوال اليوم بالدعاء لملك البلاد بعد توقيع مجموعة من الاتفاقيات بين عمالة الإقليم و عدة رؤساء جماعات  الاقليم .

حري بالذكر بأن لقاء عمالة الصويرة لم يستطع التطرق إلى الإشكالات المطروحة إقليميا على مستوى مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية٬ من أجل الوعي بها و توجيه تصورات ناجعة لتجاوزها في ظل حفل رسم صورة براقة و رائعة عن المبادرة في إقليم الصويرة.