bac 2015 zagora 620x330

بلغ العدد الإجمالي للمترشحین لامتحانات نیل شھادة البكالوریا على مستوى المؤسسات التعلیمیة بنيابة وزارة التربية الوطنية بإقليم زاكورة، برسم الموسم الدراسي 2014/2015، ما مجموعھ 8294 مترشحا(ة): 3411 مترشحا في السنة الأولى بكالوريا من التعليم العمومي و 4883 مترشحا في السنة الثانية؛ مسجلة بذلك زيادة إجمالية مقارنة بالموسم الدراسي 2013/2014 بلغ 1.74% من عدد المترشحين؛ فیما بلغ مجموع أعداد المترشحین الأحرار بالإقليم 1072 مترشحا(ة) بتراجع نسبة 06.37% مقارنة بالموسم الماضي.

     وتم توزيع المترشحون على 19 مركز امتحان للمترشحين الرسميين و4 مراكز للمترشحين الأحرار بالمؤسسات التعليمية التابعة لنيابة زاكورة.

   وقد اتخذت النيابة الإقليمية عددا من التدابیر والإجراءات المصاحبة مع مختلف المتدخلین من أجل إنجاح ھذا الاستحقاق الوطني و تأمین توفیر ظروف مناسبة وعادیة لإجراءھا وذلك من خلال عقد لقاء مع رؤساء المصالح الأمنية بالإقليم بمقر العمالة تحت إشراف السيد عامل الإقليم، تم خلاله وضع خطة إقليمية لتوفير التغطية الأمنية لعمليات الامتحان.

   كما قامت اللجنة الإقليمية الاحترازية لتفقد مراكز الامتحانات، في وقت سابق، بزيارة مختلف مراكزالإمتحان للوقوف على الاستعدادات الجارية لإجراء هذا الاستحقاق الوطني في ظروف جيدة، وملء استمارات حول ظروف جاهزية جميع المراكز للإجراء ورفع ملخص في الموضوع ضمن تقرير تركيبي إلى الأكاديمة الجهوية.

ويوم الإثنين 07/06/2015 ترأس السيد النائب اجتماع اللجنة الإقليمية لتأمين مواضيع الامتحانات وأوراق التحرير والتصحيح، و اللجنة الإقليمية لمراقبة حالات الغش لتحديد مهام وأدوار كل عضو من أعضاء الفريق الإقليمي، كما تم تخصيص 05 سيارات المصلحة لنقل مواضيع الامتحانات وأوراق التصحيح من وإلى مقر النيابة ومركز الاعتكاف ومختلف مراكز الامتحان بالإقليم.

محمد حمومي