44444777

أشرف عامل الإقليم السيد عبد الرزاق المنصوري، يوم الأربعاء 17 يونيو الجاري بمقر العمالة، رفقة السيد رئيس المجلس العلمي المحلي ورؤساء المصالح الخارجية ، والمندوب الإقليمي للتعاون الوطني على عملية توزيع المنح المالية والتي تخصصها إدارة التعاون الوطني لدعم الجوانب المرتبطة بالتسيير بهذه الوحدات التي تضطلع بمهام إيواء وتأطير النزلاء من التلاميذ المتمدرسي،  بقيمة إجمالية  قدرها مليون و968 درهما كمنح مالية على 17 جمعية للرعاية الاجتماعية المسيرة لدور الطالب والطالبة.

وتأتي هذه المنح التي تخصصها مؤسسة التعاون الوطني سنويا لدعم قطاع الرعاية الاجتماعية الذي يصب في خانة محاربة الهشاشة والفقر وظاهرة الهذر المدرسي على اعتبار أن هذه المؤسسات تأوي مئات النزلاء من التلاميذ والتلميذات الوافدين عليها من المناطق النائية لاستكمال دراستهم.

وفي كلمة له بالمناسبة عبر المندوب الإقليمي للتعاون الوطني بإقليم تنغير، عن تقديره وامتنانه للذين يساهمون في تكريس وبلورة العمل الإنساني والاجتماعي بالإقليم، ليأخذ بعدا ذو أهداف تنموية ومجالية.

كما أشار إلى الدور الاستراتيجي للتعاون الوطني الذي تقوم فلسفته على دعم العمل الإنساني والاجتماعي والذي يتجلى أساسا في مواكبة الجمعيات الخيرية المشرفة على مؤسسات الرعاية الاجتماعية « دور الطالب والطالبة » والوقوف بجانبها ماديا ومعنويا لتفعيل الدور الاجتماعي التربوي التي تسعى هذه الجمعيات الى تحقيقه.

هذا وقد خلفت عملية توزيع المنح ارتياحا كبيرا لدى الجمعيات الخيرية المستفيدة من منح التعاون الوطني برسم سنة2014، حيث عبروا عن شكرهم الخالص إلى السيد عامل الإقليم والسيد مندوب التعاون الوطني على مجهوداتهم الجبارة من أجل إنجاح عملية دخول المستفيدين والمستفيدات إلى مؤسسات الرعاية الاجتماعية