thu333mb

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم غد الثلاثاء، أن يكون الطقس نسبيا حارا بالمناطق الجنوبية الشرقية وبداخل المناطق الجنوبية، مع تشكل سحب منخفضة خلال الصباح الباكر والليلة الموالية، مصحوبة بكتل ضبابية بالقرب من السواحل الشمالية.

كما يرتقب أن تتشكل، كذلك، سحب منخفضة كثيفة بالقرب من السواحل الوسطى وشمال الأقاليم الجنوبية الصحراوية مصحوبة بقطرات مطرية متفرقة من المحتمل خلال الليل وبداية الصباح.

وسيلاحظ تمركز سحب ركامية فوق مرتفعات الأطلس المتوسط والجنوب الشرقي بعد الزوال، مصحوبة بقطرات مطرية، فيما ستكون الأجواء مستقرة وصحوة إلى قليلة السحب بباقي المناطق الأخرى، مع هبوب زوابع رملية محلية بالسفوح الجنوبية الشرقية وبداخل الأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة إلى محليا قوية من القطاع الغربي إلى جنوبية غربية بالسفوح الجنوبية الشرقية، وضعيفة إلى معتدلة شمالية بالأقاليم الجنوبية، بينما ستهب ضعيفة إلى محليا معتدلة من الشمال، وأحيانا متقلبة الاتجاه بباقي الجهات الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و16 درجة بالمرتفعات، وما بين 17 و23 درجة بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى والشمال الغربي للأقاليم الصحراوية، وستكون ما بين 22 و29 درجة بالجنوب الشرقي وبداخل الأقاليم الجنوبية. أما درجات الحرارة العليا فستعرف بعض الانخفاض.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز وما بين طنجة والجديدة، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين الجديدة وبوجدور، وهائجا ما بين بوجدور والكويرة.