414221

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الجمعة، أن يكون الطقس حارا بالسهول الداخلية وبالسفوح الجنوبية الشرقية، مع تشكل سحب منخفضة كثيفة بالقرب من السواحل الوسطى، حيث الفرصة مهيأة لنزول أمطار خفيفة محلية خلال الصباح.

كما ستلاحظ سحب أخرى منخفضة، خلال الليل والصباح، مصحوبة بكتل ضبابية محلية بالقرب من السواحل الشمالية. وستبقى الأجواء مستقرة ومشمسة على العموم بباقي المناطق.

وستهب الرياح ضعيفة من القطاع الشرقي بالسفوح الجنوبية الشرقية، ومعتدلة من القطاع الشرقي كذلك بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بباقي الجهات.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و15 درجة بالمرتفعات، وما بين 21 و26 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وبأقصى جنوب البلاد، وما بين 16 و21 درجة بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 20 و25 درجة بالمرتفعات، وما بين 25 و30 درجة بالقرب من السواحل، وما بين 31 و36 درجة بالمنطقة الشرقية والسهول الشمالية الغربية وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 36 و42 درجة بسهول تادلة والحوز وهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس وداخل منطقة اللوكوس والسفوح الجنوبية الشرقية وأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بالساحل الأطلسي.