متابعة

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، نظمت مجموعة مدارس علي الدرقاوي -جماعة أنفك إقليم سيدي إفني –  التابعة لمديرية سيدي إفني حفلا بهيجا احتفاء بالمرأة، خاصة المرأة القروية تحت شعار ” تمكين المرأة القروية خطوة لتحقيق العدالة الاجتماعية “، وذلك يوم الجمعة 09 مارس بالوحدة المدرسية تكاديرت، تقديرا لدورها الرائد في بناء المجتمع.
تخللت فعاليات هذا الحفل عدة أنشطة توزعت بين إبداعات تلميذات وتلاميذ المجموعة المدرسية من أناشيد، مسرحيات ولوحات فنية، تمحورت مواضيعها حول مكانة المرأة في المجتمع، الأم كدعامة لتحقيق التفوق الدراسي، و آفة الهدر المدرسي عند الفتيات، ومواضيع أخرى باللغات الأمازيغية، العربية والفرنسية.
كما تضمن الحفل تكريمات لأمهات التلاميذ المتفوقين دراسيا، أستاذات المؤسسة، المربيات وضيفات الحفل من أستاذات المؤسسات التعليمية المجاورة لإسهامهن في إنجاح فعاليات هذا اليوم بحضورهن المميز.
وقد استحسن الحضور الفقرات المتنوعة والغنية التي قدمها المتعلمون، وعبروا جميعا عن عميق امتنانهم وتقديرهم لجهود الطاقم الإداري و التربوي. كما حضر كل تلاميذ الوحدات المدرسية تزمورت وتفريت وتيلوى مرفوقين بأمهاتهم لحضور هذا الحفل المتميز المنظم بوحدة تكاديرت .
وفي الأخير تم شكر جميع النساء الحاضرات والأستاذات والتلميذات وتهنئتهم بمناسببة عيدهن العالمي كما تم شكر جمعية ادبوهوش لما قدمته من دعم لانجاح هذا الحفل .