6569756 9908247 387758113

افاد مصدر  اعلامي ، أن عناصرالشرطة القضائية بمدينة الصويرة، تمكنت مساء يوم الاثنين 29 يونيوالمنصرم، من اعتقال أربعة لصوص رمال بحر مدينة الصويرة، وذلك بعدما دهست شاحنهم أحد المتشردين، قبل أم يتخلصوا منه عبر رميه بإحدى الغابات بالطريق الرابط بين الصويرة ومراكش.
وبحسب مصادر من عين المكان، فإن شاحنة توقفت في الساعات الأولى من صباح يوم  الاثنين المنصرم  بالمنطقة المعروفة بـ”بحر أسفي” بمدينة الصويرة، قبل أن تشحن كميات من الرمال ويغادر ساقها المنطقة، لتدهس عجلات شاحنته متشردا كان ينام غير بعيد عن مكان رسو الشاحنة.
وأضافت ذات المصادر أن لصوص الرمال، وبعدما تأكدوا من أن ألضحية فارق الحياة، قرروا التخلص من الجثة عبر رميها في مكان بعيد عن المنطقة التي سرقوا منها الرمال، ليضعوا الجثة في الشاحنة ويغادروا في اتجاه الغابة المتواجدة بالطريق الرابط بين الصويرة ومراكش، حيث تجاوزا السد القضائي بمدخل المدينة من جهة مراكش دون مشاكل، وبعد ذلك ألقوا بالجثة وسط الغابة في حدود الساعة الخامسة من صباح ذات اليوم .
هذا، عاين أحد الأشخاص سيناريو تخلص أصحاب الشاحنة من الجثة، وتمكن من التقاط أرقام اللوحة المعدنية للشاحنة، قبل أن يخطر السلطات المحلية، والتي أخطرت بدورها مصالح الأمن، ليتم إيقاف الأشخاص الأربعة المتورطين في سرقة الرمال والتخلص من جثة الضحية.
وإلى ذلك، فقد أمر الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بمدينة آسفي بنقل الجثة إلى مستودع الأموات، وإخضاع المتورطين لتدابير الحراسة النظرية قبل تقديمهم أمام النيابة العامة في حالة اعتقال من أجل سرقة الرمال والقتل غير العمد وعدم تقديم المساعدة لشخص في حالة خطر.