11140106n Copy13

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غدالسبت، أن يكون الطقس حارا فوق كل من الجنوب الشرقي وأقصى جنوب البلاد، فضلا عن تشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية محلية خلال الصباح الباكر والليلة الموالية بالقرب من السواحل خصوصا الوسطى والجنوبية منها.

وخلال الظهيرة ستتمركز سحب غير مستقرة ومصحوبة بزخات مطرية محلية فوق الريف ومرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط وشمال المنطقة الشرقية، في حين ستظل الأجواء صحوة بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح ضعيفة إلى محليا معتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد، ومن القطاع الشمالي وأحيانا متقلبة الاتجاه على العموم بباقي المناطق، مع هبوب زوابع رملية محلية داخل الأقاليم الصحراوية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 17 و21 درجة بالقرب من السواحل والسهول الداخلية الشمالية، وما بين 19 و24 درجة بالسفوح الواقعة غرب الأطلس والمنطقة الشرقية وشمال الأñقاليم الجنوبية، وما بين 25 و30 درجة بالجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 25 و30 درجة جوار السواحل، وما بين 32 و38 درجة بكل من السايس والغرب وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 36 و41 درجة بالسفوح الشرقية والرحامنة والحوز وسهول تادلة وداخل سوس واللوكوس، وما بين 41 و45 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد وداخل الأقاليم الصحراوية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وما بين طنجة والجرف وما بين طرفاية والعيون، وهائجا بباقي السواحل.