10963x250

يُرتقب أن تحتضن بلدية “تافراوت” إقليم “تيزنيت” الدورة العاشرة لفستيفال “تيفاوين” من الفترة الممتدة ما بين الـ06 إلى الـ09 غشت المقبل (2015) وفق تصور متميز يعيد إلى الواجهة أهم لحظات مهرجان تيفاوين طيلة مسيرة العشر بلاغ بلاغسنوات من عمره، والتي تترجم الشعار الدائم للتظاهرة والمتمثل في الانتصار لفنون القرية عبر تسليط الأنوار على مقومات القرية “التفراوتية” حسب بلاغ للجمعية.

ويأتي ذلك حسب رئيس للجمعية كفضاء مجالي وثقافي، وضمن برمجة فنية وثقافية متناغمة يتداخل فيها السؤال الثقافي بالتنموي وتتفاعل فيها جمالية فنون القرية الأمازيغية الأصيلة بالإبداعات الموسيقية العصرية وذلك بعدة فضاءات رحبة بكل من بلدية “تافراوت” وجماعة “أملن”. و الذي سيتم الإعلان عن البرنامج المفصل للدورة في ندوة صحفية لاحقة.

ويأتي البلاغ، بعد عقد الجمعية لجمعها العام السنوي صبيحة يوم الأحد الماضي (12 أبريل 2015) بقاعة الاجتماعات بجماعة “أملن” بـ”تافراوت”، بحضور أعضائها، لغرض تدارس النقط المدرجة في جدول الأعمال والمتمثلة في تقديم التقارير الأدبية والمالية وتجديد مكتب الجمعية والمصادقة على برنامج الدورة العاشرة للفستيفال. وقد أسفر الجمع العام العادي انتخاب “الحسين الإحسيني” كرئيس للجمعية لولاية جديدة، وتم تكليفه من طرف الجمع العام لتشكيل المكتب للجمعية.

يشار أن جمعية امغران للثقافة والفن بدعم من جمعية فستيفال تيفاوين وبتعاون مع المجلس البلدي لتافراوت ستنظم بمناسبة الدورة العاشرة لمهرجان تيفاوين، سهرة فنية كبرى بمشاركة المجموعة الفنية المتالقة امغران ، ومن تنشيط الفنانة الزاهية الزهيري والاعلامي محمد ولكاش، وذلك يوم الاربعاء 10 يونيو 2015 بساحة محمد السادس بتافراوت.