- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

السعودية.. إعفاء عدد من المسؤولين الكبار وتعين آخرين

61

أعفى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، مساء أمس الجمعة، عددا من المسؤولين الكبار وعين آخرين، كما أعلن عن تعديل وهيكلة وزارات وهيئات حكومية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن عاهل البلاد أصدر أوامر ملكية بتعيين فهد العيسى رئيسا للديوان الملكي بمرتبة وزير، وإحداث وزارة باسم وزارة الصناعة والثروة المعدنية، وتعيين بندر الخريف وزيرا لها، إضافة إلى تحويل هيئة تطوير الرياض إلى هيئة ملكية باسم الهيئة الملكية في الرياض.

كما تم تعيين بندر محمد بندر العيبان مستشارا في الديوان الملكي، وعواد العواد رئيسا لهيئة حقوق الإنسان، ومازن إبراهيم الكهموس رئيسا للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد إضافة الى تغيير اسم ديوان المراقبة العامة لديوان العام للمحاسبة .

وتضمنت هذه الاوامر ايضا إنشاء هيئة للبيانات والذكاء الاصطناعي ترتبط مباشرة برئيس مجلس الوزراء، ويكون لها مجلس إدارة برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء وكذا إحداث مركز باسم المركز الوطني للذكاء الاصطناعي، ومكتب باسم مكتب إدارة البيانات الوطنية، يرتبطان تنظيميا بالهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي.

وتم أيضا إعفاء كل من تماضر بنت يوسف الرماح نائبة وزير العمل والتنمية الاجتماعية من منصبها وتعيين ماجد بن عبدالرحيم بن سالم الغانمي خلفا لها، وإعفاء خليل بن مصلح الثقفي رئيس الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة من منصبه، واعفاء رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، فضلا عن إعفاء نائب رئيس الديوان الملكي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.