توفيق عطيفي- شيشاوة
دشن عبد الغني الصبار عامل اقليم شيشاوة صباح يوم الثلاثاء 28 يوليوز، مشروع تأهيل مركز جماعة أهديل، المبرمج من طرف وزارة الاسكان بشراكة بين المديرية العامة للجماعات المحلية بوزارة الداخلية ووزارة المالية باعتماد مالي اجمالي قدر بثلاثة ملايين وخمسمائة الف درهم، حيث ساهمت كل من وزارة الاسكان بمليوني درهم، وزارة الداخلية 1.09 مليون درهم ووزارة المالية ب 0.26 مليون درهم.
ويأتي هذا المشروع  كأولوية يرمي الى ايصال وربط ادارات مساكن ودوار الحكات بالماء الصالح للشرب، كما يتضمن المشروع ترصيف ارصفة الشارع الرئيسي للمركز وتزليجه والتشجير وكذا خلق باحة للاستراحة.
 وفي تصريح  للصحافة  للسيد بعبد الرحمان رفيق رئيس جماعة أهديل، أكد أن مشروع  تأهيل مركز أهديل، سيشكل لحظة مفصلية في تاريخ هذه الجماعة، نحو النهوض بها وعلى جميع الأصعدة والمستويات، حيث ستستفيد منه الساكنة بشكل كبير خصوصا أن هذه الأخيرة تعاني من مشكل الربط بالماء الصالح للشرب، بحيث قدم واهتراء قنوات الربط، مبرزا أن هذا سيشجع المستثمرين للاستثمار بالجماعة لاسيما في المجال الفلاحي.
وفي السياق ذاته، أوضح أن ترصيف الشارع الرئيسي لمركز اهديل، سيعطي طابعا جماليا للمركز وطبعه بشروط شبه حضرية، من فضاءات خضراء للاستجمام الساكنة كخطوة اولى في مسار تنمية مركز اهديل حتى يتمكن من الاستفادة من الامكانات الهائلة التي وفرتها الدولة لعدد من المراكز الاخرى.