تعلن رابطة نبراس الشباب للإعلام والثقافة عن لجنة تحكيم الجائزة الوطنية للصحافيين الشباب في دورتها الأولى، والذي تم اختيارهم من خيرة الإعلاميين والأكاديميين على المستوى الوطني.

وقد تولى رئاسة لجنة التحكيم السيد محمد مماد، المدير المركزي المكلف بالقنوات الأمازيغية.

وسبق أن شغل السيد محمد مماد مديرا لهيئة التحرير بالقناة الثانية بين سنة 1992 و 1999، ومسؤولا ببوابة القناة الثانية الإلكترونية بين سنة 2000 و 2002، وتدرج في مجموعة من المناصب الكبرى في القطب العمومي إلى أن عين مديرا مركزيا بالقنوات الأمازيغية منذ سنة 2009 إلى الآن.

باقي أعضاء اللجنة:

الدكتورة حورية بوطيب: إعلامية ومقدمة أخبار سابقة بالقناة الأولى

اشتغلت الإعلامية حورية بوطيب مقدمة أخبار باللغة الاسبانية بالقناة الأولى، ومقدمة ومعدة مجموعة من البرامج الحوارية السياسية منها برنامج “للنساء كلمة” والذي حاز على الجائزة الثانية في المهرجان العربي للإذاعة و التلفزيون المنعقد بتونس سنة 2012، وحاصلة على الدكتوراه في العلاقات المغربية الاسبانية.

السيد محمد اعميرى: رئيس تحرير قناة المغربية الإخبارية

يشغل السيد محمد اعميرى رئيس تحرير بقناة المغربية الإخبارية، كما سبق وأن تولى رئاسة تحرير جريدة الكلمة، ويشغل رئاسة المركز المغربي للإعلام، كما أنه حاصل على دبلوم عالي من معهد البحوث و الدراسات العربية بالقاهرة “تجربة تحرير قطاع السمعي البصري بالمغرب”.

السيد يوسف شيري: إعلامي، معد ومقدم برامج تلفزية

بدأ السيد يوسف شيري مشواره الإعلامي سنة 2009 بتقديم وإعداد مجموعة من البرامج بقناة تمازيغت من بينها “تاروا ن تمازيرت”، وبرنامج “ألساغ ماديجران”، و”اقتصاد ومواطنة”، ثم برنامج “تمنسيوين ن رمضان “، كما قام بإعداد عدة حلقات من برنامج “45 دقيقة” على قناة الأولى.

السيد محفوظ آيت بنصالح: مدير مكتب جريدة المساء بجهة سوس والجنوب

السيد محفوظ آيت بنصالح مدير مكتب جريدة المساء بجهة سوس والجنوب، باحث في الإعلام والصحافة سلك الدكتوراه، ورئيس المركز الجهوي للدراسات والأبحاث في الإعلام والإتصال.

الدكتور حسن حمائز: أستاذ جامعي، ورئيس المرصد الجامعي للدراسات والأبحاث في الإعلام والتواصل

الدكتور حسن حمائز أستاذ التعليم العالي متخصص في اللسانيات والتواصل، رئيس المرصد الجامعي للدراسات والأبحاث في الإعلام والتواصل، والمسؤول عن ماستر التحرير الصحفي والتنوع الإعلامي، الإجازة المهنية في التحرير الصحفي، كما أنه حاصل على دكتوراه الدولة في الآداب تخصص اللسانيات سنة2002