الحسن شاطر
تم، يوم الإثنين 03 غشت 2015 بمقر عمالة إقليم تارودانت، تسليم شاحنة قلابة ( aquisition d’une chargeuse 432-zx sur pneus ) لشركة مقلع تارودانت، والتي تم اقتناؤها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لسنة 2014، بتكلفة مالية تبلغ 996 ألف درهم ، بلغت مساهمة المبادرة 946 ألف و200 درهم ، فيما ساهمت الشركة بمبلغ 49 ألف و800 درهم.

وتروم هذه المبادرة التضامنية ، التي أشرف عليها عامل الاقليم  السيد فؤاد محمدي، والكاتب العام للعمالة  ورئيس قسم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وبعض موظفي القسم، ومندوب وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك بإقليم تارودانت والمندوب الاقليمي لوزارة الصحة ، إلى تحسين دخل المعطلين وإدماجهم وتسهيل انخراطهم في التنمية الاقتصادية، كما تروم إلى تحسين عمل الشركة، وتحسين جودة الخدمة والإنتاج والمحافظة على البيئة.

وبلغ عدد الشركاء المؤسسين لهذه الشركة 20 شريكا(9 منهم ذكور و11 إناث)، وتأسست شهر نونبر 2013، من طرف جمعية المحمدية لحملة الشهادات المعطلين بتارودانت وجمعية نور لحملة الشهادات المعطلين بتارودانت وتشتغل بمقلع للرمال بدوار عمارة بجماعة سيدي بورجا.

وقال ميموني محمد مسير الشركة، في تصريح بالمناسبة، إن تسليم شاحنة قلابة ( aquisition d’une chargeuse 432-zx sur pneus ) لشركة مقلع تارودانت، التي تستهدف 20 شارك بالشركة، سيكون لها وقع كبير على المستفيدين المباشرين وأفراد عائلاتهم بطريقة غير مباشرة لما تشكله من مساهمة في الرفع من تحسين دخلهم وتطوير أعمال الشركة.

ومن جانبه شكر أحد الشركاء المساهمين في الشركة السيد فؤاد محمدي على المجهودات التي يبذلها من اجل النهوض بالتنمية الإقتصادية والإجتماعية بالإقليم ودعمه المستمر لهم كمعطلين ومساندته لهم.

ومن جهة أخرى قدم عامل الإقليم عدد من النصائح للمستفيدين من أجل الرفع بالشركة وتحقيقها نتائج إيجابية. كما تمنى للشركة والعاملين بها التوفيق والنجاح.

ويشار إلى أن شائق الشاحنة القلابة ( chargeuse ) سيستفيد من تكوين لمدة 8 أسابيع بمعهد خاص بتكوين السائقين بالصخيرات.