تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الاثنين، تشكل سحب منخفضة كثيفة مع قطرات مطرية أو أمطار ضعيفة متفرقة بالواجهة المتوسطية.. بينما ستتشكل سحب غير مستقرة في الصباح قد تعطي زخات مطرية وعواصف رعدية متفرقة بأقصى الأقاليم الجنوبية، في حين تظل الأجواء قليلة السحب بباقي جهات البلاد.

ADVERTISING

ويتوقع تشكل سحب مدارية غير مستقرة بعد الزوال ستعطي زخات مطرية وعواصف رعدية، فوق المناطق الجنوبية وكذا بالأطلس والحوز والسفوح الجنوبية الشرقية وشرق سايس والمناطق الشرقية والريف.. والرياح ستهب معتدلة إلى نسبيا قوية فوق طنجة وضعيفة من القطاع الشمالي بباقي المناطق الشمالية والسهول الأطلسية وغرب الأقاليم الجنوبية وستهب جنوبية شرقية فوق المناطق الجنوبية الشرقية وشرق الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 15 و19 درجة بالمرتفعات وما بين 20 و24 درجة بالقرب من السواحل، وما بين 24 و29 درجة بالسهول الداخلية وكذلك الجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الصحراوية.. فيما تتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 25 و29 درجة بالواجهة المتوسطية ومرتفعات الأطلس، وستعرف ارتفاعا ملموسا بباقي الجهات، حيث ستتراوح ما 28 و33 درجة بالسواحل الأطلسية وما بين 36 و41 درجة بالسهول الداخلية وما بين 42 و44 درجة، بالسايس وسهول تادلة والرحامنة والجنوب الشرقي للبلاد.. وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان في البحر الأبيض المتوسط والمضيق والسواحل الأطلسية ما بين طنجة والعرائش وقليل الهيجان ما بين العرائش والدار البيضاء وقليل الهيجان إلى هائج ما بين الدار البيضاء ولكويرة.

أما بخصوص يوم غد، الثلاثاء، تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن يكون الطقس حارا، خاصة بالمناطق الداخلية من المملكة.. ومن المتوقع تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية محلية بالقرب من السواحل وذلك خلال الصباح والليل.

وستظهر سحب غير مستقرة مع نزول زخات من الأمطار الرعدية بداخل الأقاليم الصحراوية ومنطقة الحوز ومرتفعات الأطلس والجنوب الشرقي وكذا المنطقة الشرقية من البلاد، عدا ذلك ستظل الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا باقي جهات المملكة.. وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بالقرب من السواحل، وبجنوب البلاد، ومن القطاع الجنوبي ضعيفة القوة بالسفوح الجنوبية الشرقية وستكون متقلبة الاتجاه بباقي المناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 15 و20 درجة بالمرتفعات وما بين 19 و24 درجة بالقرب من السواحل، وما بين 23 و28 درجة بالسهول الداخلية وكذلك الجنوب الشرقي وما بين 27 و31 درجة داخل الأقاليم الصحراوية.. وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 24 و32 درجة بالقرب من السواحل وبمرتفعات الأطلس وما بين 32 و38 درجة بمناطق اللوكوس والشاوية ودكالة وهضاب الفوسفاط ووالماس والريف، وستكون في حدود 37 إلى 43 درجة بالسايس وتادلة والرحامنة وشياظمة وعبدة وتانسيفت والجنوب الشرقي من البلاد وستصل إلى ما بين 43 و46 بداخل منطقة سوس وداخل الأقاليم الصحراوية.. بينما سيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان في الواجهة الأطلسية والبوغاز وما بين طنجة العرائش، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين آسفي والداخلة وقليل الهيجان بباقي السواحل.