- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

وسط إقبال كبير .. افتتاح معرض “نافذة الإبداع” برواق النادرة بالرباط

534

 

 

افتتحت مجموعة الفن يجمعنا، برئاسة الفنانة التشكيلية نعيمة السبتي، المعرض التشكيلي “نافذة الإبداع” الذي تنظمه المجموعة في الفترة ما بين 20 و 30 شتنبر الجاري، بقاعة النادرة بالرباط، بشراكة مع وزارة الشباب والرياضة، وبمشاركة عدد من الفنانين المرموقين .
حفل الافتتاح عرف حضور السيد عبد الرحمان سين، مدير ديوان وزير الطاقة والمعادن، ومجموعة من المهتمين بالفن والثقافة ببلادنا .
واطلع مدير ديوان وزير الطاقة والمعادن، خلال جولته برواق النادرة على الأعمال الفنية والتشكيلية التي رسمها وصممها عدد من الفنانين المغاربة، وتبادل أطراف الحديث مع الفنانين الذين قدموا شرحاً له حول أعمالهم الفنية وكيفية تصميمها، وأبدى السيد سين، إعجابه بالأعمال الفنية التي أبرزت تراث المملكة وثقافة مغربنا الحبيب، حيث أنه في كل فعالية يتم عرض أعمال فنية رائعة بأسلوب جديد، يتبين مدى التطور الذي وصلت إليه الفنون التشكيلية في المغرب.
وأوضحت نعيمة السبتي منظمة المعرض، أن هذا النجاح بوّأ الفن التشكيلي مكانة رفيعة، وأسهم في بروزه، وإنتاج هذا الزخم الفني الكبير، مضيفة أن المعرض المقام برواق النادرة يدل على الاستمرارية والعطاء المتجدد، لا سيما المشاركة المكثفة من قبل الفنانين.
وأبرزت السبتي أن الهدف من تنظيم هذا المعرض خلق فضاء مشترك لعرض عدد كبير من إبداعات فنانين محترفين ومواهب شابة، بقصد تبادل الخبرات والتجارب وترسيخ سياسة التقارب الفني عبر عرض مجموعة من مدارس الفن التشكيلي.
وأكدت السبتي أن معرض “نافذة الإبداع” يضم مجموعة من الأعمال القيمة أبدعتها أنامل فنانين أسهموا في تأثيث المشهد التشكيلي ببلادنا عبر مشاركتهم الفاعلة في مختلف المعارض التي تنظمها مجموعة الفن يجمعنا للفنون التشكيلية.
ولفتت السبتي إلى أن جمعية الفن بلا حدود ومجموعتها، بصدد إطلاق نسخ أخرى من المعارض مستقبلا، مشيرة إلى أن أغلب الفنانين يحرصون على المشاركة في هذه المعارض ليقدموا حصيلة إنتاجهم وتجربتهم الفنية المتميزة.
كما أعرب المشاركون عن بالغ شكرهم وتقديرهم على دعم ورعاية هذا المعرض من طرف منظمة المعرض الفنانة التشكيلية نعيمة السبتي، مؤكدين سعيهم الحثيث إلى الاستمرار في المشاركة وتقديم الأعمال الفنية التشكيلية المتجددة وذات الطابع المغربي الأصيل، وذلك لما يحمله المعرض من طابع وطني واجتماعي جميل.
 المعرض يحضى بمشاركة 40 فنانا وفنانة من المغرب ومصر الشقيقة، وهؤلاء الفنانين هم : محمد أقريع ، خديجة الخليفي ، عبد الحق سليم ، حسان أبو حفص ، إنصاف حسون ، توفيق أقريع ، النصيري شعيب ، ميساء مصطفى ، مريم الولي ، السعدية حناوة ، خولة الشاط ، بناني منى ، هجر معتصم لحميني ، حكيمة برحال ، حسناء لعشق ، مريمة بالحاج ، المعطي حصاري ، امحمدي فوزية ، أمينة الشناني ، هناء الصاوي ، العمري مصطفي ، مصطفى ندلوس ، سميرة أقريع ، محمد بوصابون ، العرفي نور الدين ، يونس بنضريف ، سمير أيت عيسي ، هند لغليظ ، خديجة الركني ، نجية خربوشي ، أحمد جمال ، نعمة نحيلي ، إيمان اشكلانط ، لبني بن رابح ، نعيمة الحيمر ، قصيد محمد ، حسن شبوغ ، بلمعزة فتيحة ، نعيمة السبتي ، عائشة الإدريسي ، سمية دليمي .
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.