تتوقع مديرية الارصاد الجوية الوطنية، اليوم الإثنين، أن تنتشر سحب كثيفة بالقرب من السواحل الوسطى وشمال الاقاليم الجنوبية خلال الصباح والليلة القادمة،مع تكون كتل ضبابية مصحوبة بسحب منخفضة بالقرب من السواحل الشمالية والواجهة المتوسطية.

كما تتوقع أن تتكون خلايا غير مستقرة ستعطي زخات رعدية فوق الأطلسين الكبير والمتوسط والجنوب الشرقي وكذا جنوب المنطقة الشرقية،عدا ذلك ستظل الأجواء قليلة السحب إلى صافية بباقي ربوع المملكة. أما الرياح فستهب معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية وضعيفة إلى معتدلة جنوبية-غربية بالسفوح الجنوبية-الشرقية ومن القطاع الشمالي إلى متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 11و16 درجة بالمرتفعات وما بين16و20 درجة بالشمال والوسط والمنطقة الشرقية وشمال الأقاليم الصحراوية وما بين 20و27 درجة بأقصى جنوب المملكة وبالجنوب الشرقي،فيما ستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 23و28 درجة بالقرب من السواحل وما بين 27و32 درجة بمناطق طنجة والريف وسايس واللوكوس والغرب والشاوية ودكالة وعبدة وما بين 30و35 درجة بسوس وهضاب الفوسفاط وسهول تادلة والحوز والرحامنة وكذا المنطقة الشرقية ،وستصل 37و43 درجة بالجنوب الشرقي وبداخل الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالأبيض المتوسط وقليل الهيجان بالبوغاز ومحليا هائج إلى قوي الهيجان ما بين كاب سيم وكاب غير