في إطار عملية رعاية الهادفة إلى تقريب الخدمات الطبية لفائدة ساكنة المناطق الجبلية المتضررة موجة البرد تم بإقليم اشتوكة آيت باها تنظيم قافلات متنقلة وحملات طبية لفائدة ازيد من 8765 من ساكنة جماعات اداوكنصيف وتنالت واوكنز ، وذلك في الفترة الممتدة ما بين نونبر 2017 و مارس 2018.
وحسب تقرير للمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة فقد تم تنظيم 51 جولة للوحدة الطبية المتنقلة شملت 101 دوار، حيث بلغ عدد المستفيدين من الفحوصات الطبية 1451 مستفيد ، في حين بلغ عدد النساء و الاطفال المستفيدين من خدمات المرأة والطفل 484، أما المستفيدين من التوعية الصحية فقد بلغ 1069 مستفيد.
وبحسب المصدر نفسه فقد تم تنظيم تلات حملات طبية بكل من منطقة تودما بجماعة اداوكنصيف ومركز تنالت ومركز اوكنز. تخللها إجراء ازيد من 1000 فحص طبي، و 706 فحص تكميلي ، بالإضافة إلى استفادة 622 مستفيد من عمليات التوعية الصحية.
وقد أطر هذه الحملات الطبية التي أشرفت عليها المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة ، بتنسيق مع السلطات المحلية ، 8 أطباء متخصصين ، و4 أطباء طب عام ، و12 من الممرضين ، وشملت الفحوصات أمراض النساء والولادة وطب الأطفال والأمراض المزمنة ، بالإضافة إلى إجراء التحاليل والفحص بالصدى وقياس البصر لفائدة ساكنة هذه المناطق التي تعرف نقصا في المرافق والتجهيزات الطبية.