تأهل فريق اتحاد طنجة بسهولة إلى دور ثمن نهاية كأس العرش لكرة القدم للموسم الرياضي 2014-2015، فيما تعذب فريقا أولمبيك خريبكة وشباب الريف الحسيمي كثيرا قبل حجز بطاقة التأهل.

وكان فريق اتحاد طنجة ، الوافد الجديد على البطولة الوطنية الاحترافية، قد أمن بشكل كبير تأهله بميدانه بفوزه ذهابا على النادي المكناسي (3-1) قبل أن يعزز النتيجة بمكناس بهدفين للاشيء كانا من توقيع اليكسيس موندومو (د27) وعبد الغني معاوي (د82).

ومن جانه تمكن فريق وشباب الريف الحسيمي، الذي اكتفى بالتعادل بميدانه أمام وداد تمارة (القسم الثاني) 2-2 ، من العودة بفوز بنتيجة 2-1 كانا من توقيع صابر الغنجاوي (د9 و60) ، مقابل هدف لسعيد الأبيض، مكنه من انتزاع البطاقة الثانية لدور ثمن النهاية.

أما فريق أولمبيك خريبكة، الذي اكتفى بنتيجة التعادل السلبي بميدانه في مباراة الإياب أمام اتحاد أيت ملول ، فتمكن من حجز بطاقة التأهل إلى دور ثمن النهاية بفضل التعادل الإيجابي الذي حققه خارج الميدان (1-1) في مباراة الذهاب.

وتميز دور سدس عشر النهاية بتأهل فريق اتحاد المحمدية، الذي نزل الموسم الماضي إلى قسم الهواة، على حساب مولودية وجدة، الصاعد حديثا إلى قسم الأضواء ، بفوزه عليه 2-1 إيابا بعد أن تعادلا ذهابا بدون أهداف في وجدة.

وكانت نتيجة هدف للاشيء في مباراة الذهاب كافية لفريق شباب أطلس خنيفرة ، (القسم الثاني) من حجز بطاقة التأهل إلى دور ثمن النهاية بعد أن انتزع نتيجة التعادل السلبي من ضيفه اتحاد الخميسات في مباراة الإياب.

وفي المقابل لم يجد فريق يوسفية برشيد أي عناء في انتزاع بطاقة التأهل إلى دور ثمن نهاية كأس العرش بعد فوزه البين على نادي السالمي (أحد أندية الهواة) في مباراة الإياب 3-0 ليؤكد نتيجة الذهاب التي فاز بها خارج ميدانه 1-0