متابعة

نحن نستخدم البصل الأحمر بكثرة لأنه يوفر دفعة قوية صحية  للجسم  لأن البصل الأحمر عنصر جيد بالنسبة لك . يقلي هذا المقال الضوء علي اهمية وضع البصل الأحمر حول الرقبة والنوم به للحصول علي فوائد مدهشة . ترجع فوائد هذه الطريقة إلي  فوائد البصل المدهشة بسبب إحتوائه علي العناصر الغذائية بما في ذلك الكيرسيتين، الأليسين، الكروم وعناصر مقاومة للفطريات والبكتريا لتعزيز صحة الجسم .

ترجع فوائد البصل الأحمر إلي لونه الأحمر الداكن حتي أن البعض يفضل تناول البصل الخام بمفرده  للإستفادة من فوائده الصحية للجسم أو إضافته إلي أطباق السلطة هذا الإحمرار يختفي عند الطهي . تشمل الفوائد الصحية للبصل دوره في تخفيف الكثير من المشاكل وعلاج الكثير من الأمراض مثل البرد، الربو، الإلتهابات البكترية، مشاكل الجهاز التنفسي، الذبحة الصدرية، السعال . من المعروف أن البصل يساعد في علاج اضطرابات الغدة الدرقية . وبالتالي فإن البصل هو هدية حقيقة من الطبيعية لصحتك حتي لو أنه يجعلك تبكي .

 القيمة الغذائية في البصل :

يستخدم البصل الأحمر في العديد من التطبيقات الطبية القديمة بسبب العناصر الغذائية مثل المعادن، الفيتامينات، المركبات العضوية، بما في ذلك وجود مركبات الكبريتك، الكيرسيتين، وهي عناصر توجد في الزيوت الأساسية كما أنه يحتوي علي مكونات معدنية مثل الكالسيوم، المغنسيوم، الصوديوم، البوتاسيوم، السيلينوم، الفوسفور، وهو مصدر جيد لفيتامين ج وفيتامين ب6  والألياف الغذائية .

وضع البصل الأحمر حول الرقبة وشاهد ماذا يحدث

يذكر الطبيب سانت بطرسبورغ إيغور كارنيك أن وضع البصل الأحمر حول الرقبة أحد العلاجات المنزلية لمشاكل الغدة الدرقية لأن البصل الاحمر يلعب دور رئيسي . وفقاً لتوصيته يمكنك تطبيق البصل الأحمر قبل النوم من خلال تقطيع البصل إلي نصفين بحيث يتدفق العصير من كل نصف .

تدليك الرقبة في حركة دائرية طفيفة علي طول الرقبة في الغدة الدرقية بإستخدام نصف البصل . والإستلقاء للنوم بدون غسل عنقك حتي يتمكن عصير البصل من إحداث النتائج لرقبة طوال الليل.  يحفز عصير البصل بشكل طبيعي من وظائف الغدة الدرقية  . ومن المعروف أن البصل ينظف الجلد، يقتل البكتريا،  حمض الفوسفوريك في الدم والذي يحدث المعجزات للدم .

نصائح لعلاج مشاكل الغدة الدرقية :

تناول خضروات البحر مرتين في الإسبوع :

تعد خضروات البحر من المصادر الطبيعية لليود والتي تدعم الغدة الدرقية . يفضل دمج بعض من خضروات البحرفي النظام الغذائي الخاص بك :

يمكنك رش القليل من حبييات  عشب البحر فوق أطباق السلطة كبديل عن الملح. أو التحقق من مجموعة الوصفات التي تستخدم خضروات البحر .

لا تخاف أبداً من الزبدة :

 لا تحاول الإستغناء عن منتجات الحليب  والجبن في نظامك الغذائي ويجب الإهتمام بإضافتها للعناية بنظام الغدد الصماء .

البذور :

هناك مجموعة من البذور مثل بذور الكتان، توفر أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تحقق توازن الهرمونات . الحصول علي مستويات كافية من الدهون في النظام الغذائي يدعم عمل الغدة الدرقية . كما أن تناول الكثير من الدهون الصحية يثبت مستويات السكر في الدم والحفاظ علي وزن صحي .

الترطيب :

الحصول علي كمية كافية من الماء علي مدار اليوم يساعدك علي الترطيب والوظائف الهضمية ومنع الشعور بالتعب والمزاج .و للوقاية من الإمساك وإنخفاض مستويات الطاقة والرغبة الشديدة في السكر حاول شرب ما لا يقل عن 8 أوقية ماء كل ساعتين .

الأطعمة الغنية بالالياف :

الأشخاص الذين يعانوا من خمول الغدة الدرقية، قد يعانوا من صعوبات في الجهاز الهضمي، لذلك قد تهدف للحصول علي 30  جرام من الألياف يومياً بالإضافة إلي نظام غذائي عالي الألياف لكي يحسن من صحة الجهاز الهضمي وتحسين صحة القلب وتوازن مستويات السكر في الدم مع تدعيم وزن صحي من خلال زيادة الشعور بالشبع . ومن أسهل الطرق لإستهلاك الأطعمة الغنية بالألياف تناول المزيد من الخضروات الطازجة ، التوت،  الفاصوليا، العدس، البذور .

الفواكه والخضروات :

الفواكه والخضروات من العناصر الغذائية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة وهي عناصر ضرورية لمقاومة تأثير الجذور الحرة وخفض الإلتهابات فهي عناصر مغذية  وتدعيم صحة الجهاز الهضمي ووظائف الدماغ وصحة القلب .

تناول اللفت :

 إذا كان لديك  مشاكل في الغدة الدرقية فإن الخضروات الخام  قد لا تكون أفضل خيار . يمكنك طبخ الخضروات وينصح بالإكثار من اللفت مطبوخ لأنه  يحتوي علي مكونات مفيدة للغدة الدرقية . ومن الخضروات التي يمكنك طبخها وطهيها  الملفوف والبروكلي والقرنبيط .

الأعشاب البحرية :

من أفضل المصادر الطبيعية لليود  هي الأعشاب البحرية والتي تمنع حدوث خمول الغدة الدرقية ويجب أن تدرجها في نظامك الغذائي الإسبوعي مثل عشب البحر فهو أفضل خيارات يمكنك إستخدامها مع حساء التونة .

مضغ الطعام ببطئ : 

من أفضل النصائح لمرضي إضطراب الغدة الدرقية هو تناول الطعام ببطئ بما يكفي لوصول الطعام إلي الجسم .

تجنب التواجد مع الهاتف الخلوي : 

نحن نعلم أن هناك علاقة بين الهاتف الخلوي وأورام المخ وذلك لأنه ينتج عنه إشعاع صغير يؤثر علي الغدة الدرقية و يفضل إستخدام سماعة الأذن عند التحدث في الهاتف المحمول .

ممارسة اليوغا : اليوغا تحفز وتدعم نظام الغدد الصماء ومفيدة بشكل خاص لتحفيز  الغدة الدرقية

تقليل الكربوهيدرات المكررة :

حاول تقليل كمية الكربوهيدرات المكررة التي تتناولها في نظامك الغذائي مثل الكافيين والسكر والدقيق لأنها  تعامل الجسم مثل السكر . تجهيز قائمة بالكربوهيدرات القائمة علي الحبوب وتناول الخضروات الغير نشوية .

علاج البرد :

تعمل رائحة البصل القوية علي التخلص من إحتقان الصدر وكل ما تحتاج إليه هو إستخدام البصل الأبيض وإستنشاقه أو وضعه في غرفة النوم حيث تتخلل الرائحة إلي الغرفة والدخول لأنفك والحلق . وذلك لأن الفلافونويدات الموجودة في البصل تعمل علي تنظيف ممرات الأنف ويوجد به أيضاً الكيروستين من مضادات الأكسدة القوية التي تعالج البرد .

فوائد البصل الصحية :

مضاد للبكتريا :

عادة ما يكون للبصل نكهة لاذعة و رائحة قوية . و هذا ما يجعله الحساء الأفضل بالنسبة لمعظم الناس أو يجعل البعض تجنبه . و مع ذلك فهو مضاد جيد للجراثيم وعند تناوله بإنتظام في نظامك الغذائي يساعدك في زيادة تحسين المقاومة الطبيعية للبكتريا . ويقلل من الإصابة من أنواع مختلفة من العدوي .

وقف نزيف الأنف :

تأكد من وجود البصل حولك لأن نزيف الدم يحدث بسرعة بمجرد أن يبدأ وبمجرد أخذ شريحة من البصل وعقدها حول الأنف فإن الأبخرة التي تخرج من البصل تعمل بمثابة  مخثر طبيعي للدم ووقف النزيف .

الدخول في النوم بشكل أسرع :

صدق أو لا تصدق فإن البصل مدهش جداً في علاج الأرق ببساطة من خلال تقطيع البصل وأخذ نفس عميق لإستنشاق رائحة البصل قبل النوم . للحصول علي أفضل النتائج قم بوضعه في وعاء زجاجي أو كيس بجانب سريرك والتنفس قبل الذهاب للنوم .

منع البعوض :

الجلوس في الهواء الطليساعدك في الإستمتاع بصحتك البدنية والعقلية ولكن البعوض مزعج ويمكن أن يفسد الوقت الرائع ويترك الحكة ويمكن ان يشمل أثار جانبية خطيرة ولكن هناك خيارات منها تقطيع شرائح البصل ووضعها في وعاء علي الطاولة بالقرب من المكان الذي تتواجد بداخله لكي تمنع الحشرات بعيداً عنك .

يمد الجسم بحمض الفوليك :

يساعد حمض الفوليك الجسم في تنظيم أداء أجهزته الأساسية . وعادة ما يوجد في الفواكه المختلفة، مع ذلك فإن البصل يحتوي علي كمية عالية من حمض الفوليك ولتحقيق أفضل إستفادة ينصح بتناول  البصل .

الحصول علي الفيتامينات :

يعد البصل مصدر جيد للفيتامينات مثل فيتامين أ ، هـ ، ج و جميع هذه الفيتامينات لازمة  للعمليات الحيوية الأساسية للجسم. حيث يعمل فيتامين ج علي تحسين الجهاز المناعي .. وينصح الأفراد الذين خضعوا لعملية جراحية بتناول حساء البصل لتعزيز الصحة و الشفاء العاجل .

تحتوي علي نسبة عالية من الحديد :

يحتوي البصل علي نسبة عالية من الحديد وبذلك فهو يحمي الجسم من فقر الدم ويساعد في بناء خلايا دم صحية

تخفيف إلتهاب الحلق :

يعمل شاي البصل علي تهدئة إلتهاب الحلق ومن الجيد وضع البصل في الماء المغلي ثم تناول هذا السائل ولعمل شاي البصل يمكنك إستخدام جلد البصل وووضعه بداخل كوب ماء مغلي ثم تصفية الخليط يفضل الغلي لفترة طويلة حتي يتحول لون الماء إلي لون البصل والأن تناوله للتخلص من إلتهاب الحلق في أسرع وقت .

 تعزيز المزاج :

يمكن ان يضعك البصل في مزاج أفضل وتحسين صحتك النفسية لأن مكونات الكبريت الموجودة في البصل تعمل علي تحفيز الأحماض الامينية في الدماغ وهذه العملية تضمن لك حسن عمل الجهاز العصبي وتقليل حالات التوتر والقلق والإكتئاب .

تهدئة تشنجات الحيض :

يساعد البصل في تهدئة تشنجات الحيض والألم  المرافق لإضطرابات الدورة الشهرية ومنع النزيف الغير منتظم . ويفضل البدء في إستهلاك البصل الخام قبل الدورة الشهرية بأربع او خمس أيام .

الإستمتاع بالعلاقة الحميمية :

لكي تستمتع بحياة جنسية أفضل فإن البصل وسيلة مدهشة للقيام بذلك  وواحد من أفضل الأطعمة المدهشة المثيرة للشهوة مما يزيد من الرغبة الجنسية وحتي تحسين الصحة الجنسية. ويحتوي البصل علي الإليسين وهو المركب المسئول عن تأثير تدفق الدم إلي الأعضاء التناسيلة