اشرف السيدعبد الرزاق المنصوري عامل الاقليم يومه  الاربعاء2 شتنبر الجاري ، على حفل توديع  الحجاج المتوجهين  الديار المقدسة لأداء مناسك الحج لهذه السنة، بحضور السادة :  السيد الكاتب العام للعمالة و رئيس المجلس العلمي المحلي ، ومندوب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ورؤساء المصالح الخارجية وعدد من المسؤولين الأمنيين .

وبعد افتتاح  اللقاء بثلاوة ايات بينات من الذكر الحكيم

أكد السيد عبد الرزاق المنصوري  في كلمته  التي القاء امام الحضور، على أن الـمملكة المغربية قامت بتنسيق مع الشقيقة المملكة العربية السعودية هذه السنة بمضاعفة الإجراءات والتدابير اللازمة لتوفير كافة الشروط أثناء مقام الحجاج المغاربة بالديار المقدسة، وذلك لتسهيل مأموريتهم سواء في ما يخص إقامتهم أو أداءهم لمناسك الحج.

وتنفيذا للتعليمات الملكية السامية، أكد السيد العامل أن اللجنة الإقليمية للحج عملت بجد على تلبية جميع طلبات الحجاج، لإنجاح جميع مراحل العملية في ظروف حسنة.
من جهته، اعتبر المندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية اللقاء فرصة سعيدة للاجتماع بالحجاج بهذه المناسبة الطيبة حيث سيتوجهون إلى الديار المقدسة، مطالبا إياهم بأن يكونوا أحسن قدوة وخير مثل لتجسيد كل القيم الانسانية المثلى، وتم إرشادهم إلى المرافقين المعتمدين من طرف وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الذين أسندت إليهم مهمة تقديم الدعم والرعاية للحجاج لهذا الموسم.
وتقدم المندوب الإقليمي لوزارة الصحة ، بعد ذلك، عرضا مفصلا حول كيفية، وأهمية الحفاظ على سلامة صحة الحجاج.