اخبار سوس / متابعة.

أفرزت نتائج الانتخابات المحلية والجهوية ، التي جرت أمس الجمعة ، فوز حزب التجمع الوطني للأحرار بالرتبة الأولى من حيث عدد المقاعد المخصصة للجماعات الحضرية والقروية بإقليم تيزنيت، وذلك بمجموع 207 مقاعد، من مجموع 407 .

وجاء في الرتبة الثانية حزب العدالة والتنمية الذي حصل على 66 مقعدا، متبوعا بحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ب47 مقعدا، ثم حزب التقدم والاشتراكية في الرتبة الرابعة بمجموع 39 مقعدا.

وحصل حزب الأصالة والمعاصرة على 28 مقعدا، يليه في الرتبة السادسة حزب الاستقلال الذي حاز على 17 مقعدا، بينما حصل حزب الحركة الشعبية على مقعدين ، وحزب الحركة الاجتماعية الديمقراطية على مقعد واحد.

وفيما يتعلق بتمثيلية إقليم تيزنيت في مجلس جهة سوس ماسة ، فقد حاز على المقاعد المخصصة لهذا الإقليم والبالغ عددها 7 ، كل من حزب التجمع الوطني للأحرار، وحزب التقدم والاشتراكية ، وحزب العدالة والتنمية بمقعدين لكل واحد منها. أما المقعد السابع فكان من نصيب حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

وبلغت نسبة المشاركة في الانتخابات المحلية والجهوية التي جرت أمس على صعيد إقليم تيزنيت، الذي يتكون من جماعتين حضريتين ( تيزنيت، وتافراوت) و23 جماعة قروية، معدل 24ر56 في المائة.

للإشارة، فإن عدد الناخبين المسجلين بهذا الإقليم بلغ 120 ألفا و 972 شخصا، ضمنهم 61 ألفا و 108 من النساء، وهو ما يعادل نسبة 5 ر50 في المائة من مجموع المسجلين.