تقرير/ مصطفى رضى
أقيمت امسية قرآنية عشية يوم امس السبت 28 أبريل 2018 بالقاعة الكبرى التابعة للمركب الثقافي سعيد اشتوك ببيوكرى ، الأمسية هذه تندرج ضمن فعاليات المهرجان القرآني لإقليم شتوكة أيت بها في دورته التاسعة  التي بلغت يومها الثالث.

و استمتع الجمهور الحاضر الذي غصت به جنبات القاعة   ذكورا و إناثا ، بالقراءات المميزة والابتهالات الرائعة للعديد من القراء الكبار الذي  الجميع ينتظر بلهفة وشوق سماع قراءتهم للقرآن الكريم بمختلف الروايات والاوجه.

إلى جانب ذلك عرفت الأمسية قراءة جماعية لطلبة المدرسة العتيقة سيدي سعيد اومسعود بأيت ميلك ، الفائزة بمسابقة افضل  قراءةجماعية مرتلة .

و في تصريح حصري للجريدة قال الأستاذ عبد الله و الحيق مدير المهرجان أن دورة هده السنة لقيت نجاحا كبيرا ، من حيث الحضور و المشاركة حيث يرجع الفضل في الدرجة الأولى حسب كلامه دائما ، للداعمين الأساسيين للمهرجان ويقظة أعضاء اللجنة المنظمة الذين يعملون ليل نهار دون توقف.

وسيلتقي محبو و متابعو المهرجان القرآني يوم  غد الأحد بمحاضرة قيمة للشيخ مصطفى بن حمزة تمام الساعة العاشرة صباحا ، على أمل أن تخصص الحصة المسائية للحفل الختامي الذي سيعرف تكريم فقيه المدرسة العتيقة إكونكا الشيخ الحاج الحسين أبوالحق.

و تجدر الاشارةالى أن الأمسية كانت من تنشيط ذ.عبيد المجدوب عضو الجمعية  المغربية لاساتذة التربية الإسلامية فرع شتوكة ايت باها ، الذي اضاف بأسلوبه المرح ، لمسة أخرى للحفل بخلقه فقرات تشجيعية بين الفينة و الاخرى للجمهور الحاضر لهذا المحفل الديني.