- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

وزير الثقافة والاتصال يستقبل أعضاء المكتب التنفيذي للجمعية المغربية للصحافة الجهوية

115
اخبارسوس
 استقبل الدكتور محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال بمقر الوزارة بالرباط، يوم الثلاثاء 19 فبراير2019 ،أعضاء المكتب التنفيذي للجمعية المغربية للصحافة الجهوية (AMPR).
     وعبر السيد وزير الثقافة والاتصال، في مستهل هذا اللقاء، عن شكره، وترحيبه بأعضاء المكتب التنفيذي للجمعية،مؤكدا انفتاح الوزارة الدائم على الحوار المتواصل والبناء مع كل الهيئات المهنية المشتغلة بقطاع الصحافة والإعلام ببلادنا وعلى رأسها الجمعية المغربية للصحافة الجهوية باعتبارها شريكا اساسيا وفعالا في كل الاوراش المفتوحة.
    وقد شكل هذا اللقاء مناسبة للوقوف عند واقع الصحافة الجهوية ببلادنا واستجلاء آفاق تطورها وتدارس سبل تعزيز مكانتها في المشهد الإعلامي الوطني، حيث أكد السيد الوزير على أهمية الدور الذي تضطلع به الصحافة الجهوية وإسهامها الهام في مواكبة جهود التنمية. كما أكد السيد الوزير على حرص الوزارة على اتخاذ المبادرات والإجراءات الرامية للنهوض بالصحافة الجهوية والارتقاء بها وبمنتوجها الإعلامي.
    وقد ثمن أعضاء المكتب التنفيذي للجمعية المغربية للصحافة الجهوية هذا اللقاء مع السيد الوزير،كما سجلوا الانفتاح المتواصل الإيجابي للوزارة على الحوار والتشارك مع الهيئات العاملة بقطاع الصحافة والإعلام ببلادنا، وفق مقاربة تشاركية، مطالبين مصالح الوزارة في دعم  وتعزيز الآليات القانونية التي من شأنها أن تسهم في تعزيز وتطوير جسم الصحافة الجهوية وجعلها في مستوى تطلعات وطموحات الفاعلين في حقلها من جهة،ومن جهة ثانية، جعلها في مستوى انتظارات شرائحها المستهدفة،ثم كذلك البحث في إمكانية وكيفية تأهيلها وتذليل العقبات والإكراهات التي تحول دون تطورها، حتى يتسنى لها القيام بمهمتها الإعلامية بشكل صحيح وإيصال رسالتها النبيلة بشكل مؤثر وهادف.
    وأكدوا خلال هذا اللقاء أن الدعم العمومي الذي تستفيد منه الصحف المحلية والجهوية بالمقارنة ما تستفيد منه الصحف الوطنية ومقارنة ما تستفيد منه الصحف الجهوية في البلدان الديقراطية هو مقدار ضئيل وضئيل جدا،لن يساعدها في تطوير ذاتها ومضمونها خاصة بعدما تقليصه إلى النصف في الحكومة السابقة مما دفع العديد من الصحف الجهوية إلى التوقف وإعلان الإفلاس بصفة نهائية خاصة أن عدد الصحف الجهوية الحاملة لرقم اللجنة الثنائية أي المدعمة منذ 2005 إلى حدود سنة 2018 لا يتجاوز 15جريدة جهوية منها 5جرائد محلية توقفت بصفة نهائية.
   وفي ختام اللقاء عبر رئيس الجمعية المغربية للصحافة الجهوية السيد إدريس الوالي عن شكره الجزيل للسيد الوزير الذي يشكل  دائما سندا أساسيا ومدافعا قويا عن الصحافة المحلية، مشددا على أهمية الشراكة التي تجمع الجمعية مع وزارة الثقافة والاتصال- قطاع الاتصال، مجددا شكره للسيد الوزير وباقي أطر الوزارة على دعمهم وحسن تعاونهم.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.