تعلن الخارجية الأمريكية انطلاق التسجيل في قرعة تأشيرة التنوع لسنة 2017 ابتداء من الخميس 1 أكتوبر 2015 في منتصف اليوم إلى غاية الثلاثاء 3 نونبر 2015 في منتصف اليوم بتوقيت واشنطن العاصمة.

وتنظم القنصلية العامة الأمريكية بالدار البيضاء بهذه المناسنة ندوة صحفية ستعقد يوم فاتح أكتوبر 2015 على الساعة 18:00 بدار أمريكا، سيجيب خلالها مسؤولون بالقنصلية عن تساؤلات الصحافة حول الموضوع.

ويتيح البرنامج السنوي ” تأشيرة التنوع ” الحصول على تأشيرة هجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية لكل مرشح يستجيب لمعايير بسيطة ودقيقة، ويتم اختياره عن طريق سحب عشوائي يجرى بواسطة الحاسوب.

التسجيل

يتم الاشتراك في القرعة مجاناً وبطريقة إلكترونية على الموقع التالي: www.dvlottery.state.gov . ويجب تسجيل كل فرد من أفراد العائلة المشاركة في القرعة.

يشترط أن يكون المرشح حاصلاً على شهادة الباكلوريا على الأقل. وفي حال عدم توفر الشهادة المذكورة، يمكن قبول المرشحين الحاصلين على تجربة مهنية مدتها سنتان في مجال عالي التخصص، شريطة أن تستجيب تجربتهم للمعايير المسطرة من قبل الخارجية الأمريكية. وكما جرت العادة في السنوات الماضية، يتم تصنيف التجارب المهنية بالاستعانة بنظام رقمي متوفر على موقع www.onetonline.org ،حيث تحصل كل تجربة مهنية بعد تحليلها على علامة يجب أن لا تقل عن 7.0 للمشاركة في قرعة تأشيرة التنوع.

النتائج

يتم الإعلان عن نتائج القرعة شهر ماي 2016 على الموقع الالكتروني www.dvlottery.state.gov . إن المصدر الوحيد للمعلومات حول تنائج القرعة هو الموقع المذكور، ولا تتوفر القنصلية العامة الأمريكية على أية معلومات بهذا الصدد.

ملحوظة هامة: يرجى من السادة الصحفيين تأكيد حضورهم مسبقاً، كما يرجى منهم الحضور إلى موقع الندوة الصحفية 15 دقيقة قبل انطلاق الندوة، حاملين لبطاقة تعريفية.

للتواصل

القنصلية العامة الأمريكية بالدار الببضاء

 

دار أمريكا

10، ساحة بيلير، غوتيي، الدار البيضاء

الهاتف: 0522221460 الفاكس: 05222299136

www.facebook.com/daramericacasablanca