اجتمع يوم الاربعاء 07 اكتوبر 2015 ،منظمو  كرنفال ” بيلماون بودماون ” بمقر مؤسسة المبادرات التنموية ،التابعة لعمالة انزكان ايت ملول. مع رؤساء الجمعيات التي ستشارك في الكرنفال من اجل اطلاعهم على الخطة الامنية التي سيتم اتباعها ،من اجل ضمان مرور الكرنفال في ظروف جيدة و تنظيم محكم ، و ذلك بحضور مجموعة من رجال الامن، على رأسهم  رئيس المنطقة الأمنية بانزكان محمد الصادقي المعروف ب” ميسي “.  
ركز محمد الصادقي  في كلمته على الجانب التقني و التنظيمي لكرنفال “بيلماون بودماون ” و طلب من ممثلي الجمعيات الذين ناهز عددهم الاربعين ان يكون هناك تنسيق بينهم و بين الأمن من اجل تفادي المشاكل التنظيمية، و طلب من الجميع احترام توقيت انطلاق الكرنفال و الاماكن المخصصة لكل جمعية، و ترك مسافة محددة بين كل فريق من اجل اعطاء جمالية للكرنفال و كذا من اجل انجاح التنظيم .
وتطرق “ميسي كذلك الى نقطة الوصول او التفرقة، وتفادي  الفوضى التي يمكن ان  تسود لو لم يلتزم المشاركون بالنظام اضافة الى الانتباه للغرباء الذين يفسدون الكرنفال  دون ان يكونوا مشاركين …
يذكر ان الاجتماع يندرج في اطار الاستعدادات للدورة الرابعة لكرنفال “بيلماون بودماون” المزمع تنظيمه ايام 9 ،10 و 11 من الشهر الجاري تحت شعار ” التراث اللا مادي في خدمة التنمية.
 برنامج هذه الدورة  كالاتي :
* الخميس 08 اكتوبر  2015 على الساعة الرابعة بعد الزوال بالمركب الثقافي ايت ملول :
–   حفل الافتتاح / معرض الصور الفوتوغرافية للأستاذة فريدة بعشروي.
* الجمعة 09 اكتوبر 2015 على الساعة العاشرة صباحا بالمسرح البلدي انزكان  :
  • مائدة مستديرة حول : طقوس بيلماون .
* الجمعة 09 اكتوبر 2015 على الساعة الثامة مساءا بالدشيرة :
  • السهرة الفنية الاولى :
* السبت 10 اكتوبر 2015 على الساعة الثالثة بعد الزوال بشارع الجيش الملكي:
  • انطلاق الكرنفال