افاد مصدر اخباري ، ان عناصر الدرك الملكي التابعة  لمركز درك سيدي المختار سرية شيشاوة ، تمكنت ليلة  الجمعة 30 اكتوبرالجاري ، من مداهمة مصنع تقليدي لتقطير ماء الحياة بجماعة مرامر بإقليم الصويرة، وذلك بتنسيق مع الضابطة القضائية لدرك تفتاشت.
وأسفرت عملية المداهمة عن اعتقال شخصين، الاول من مواليد 1982 والثاني من مواليد 1991 ينحدران من جماعة مرامر، واحتجاز كمية مهمة من ماء الحياة المقطر وكميات مهمة من الشريحة المخمرة وكمية من الكيف والطابا.
وجاء اعتقال الظنينين، بعد ان تمكنت الضابطة القضائية بمركز سيدي المختار، من إيقاف ثلاثة أشخاص كانو في سكر طافح بالشارع العام، وبعد اقتيادهم الى مركز الدرك وفتح تحقيق معهم حول نقطة التزود بماء الحياة ومادتي الكيف والطابا، اعترفو جميعا بتزودهم من المكان الذي تمت مداهمته.
والى ذلك، اقتادت عناصر الضابطة القضائية الظنينين الموقوفين الى مركز الدرك الملكي بسيدي المختار، وفتحت تحقيقا معهما من اجل تهمة تصنيع وترويج مسكر ماء الحياة والاتجار في المخدرات، وحررت محضرا قانونيا في الموضوع، بناء على تعليمات من النيابة العامة المختصة، وتم وضعهما الى جانب الأشخاص الثلاثة رهن تدابير الحراسة النظرية في انتظار إحالتهم على أنظار العدالة.