قد تكون متعجباً لماذا يجذب جسدك البعوض أكثر من غيرك من البشر، فالحقيقة المثبتة أن هناك أشخاصا تجذب أجسامهم الحشرات أكثر من الآخرين، وذلك لعوامل جينية في أجسادهم تنتقل بالوراثة.

بحسب صحيفة “ذا صن” البريطانية، جمع خبراء من كلية لندن للصحة والطب مئات من الجوارب التي تحتوي على الجينات الوراثية لأصحابها، والتي تشمل 100 توأم من غامبيا والمملكة المتحدة للإجابة على السؤال.

وقال جيمس لوغان، عالم الحشرات الطبي في الكلية، الذي يقود العمل: “نحن نعرف القليل جدا عن علم الوراثة وما يجعلنا جذابين للبعوض، إذا استطعنا تحديد جينات مهمة ربما يمكننا تطوير حبة أو دواء يسمح للجسم بإنتاج مواد طاردة طبيعية لإبعاد البعوض”.

وأضاف: “يمكن أن تساعد هذه النتائج الخبراء على تحسين سبل حماية الضعفاء من البعوض الحامل للأمراض”، مستطرداً: “نحن نعلم بالفعل أن هناك بعض الاختلافات بيننا تجعلنا أكثر جاذبية للحشرات”.

وأوضح “لوغان” أن الناس الذين يستنشقون المزيد من ثاني أكسيد الكربون والذين هم أكثر طولا يجتذبون المزيد من الحشرات، وهناك بعض الأدلة التي تشير إلى أن الدورة الشهرية للمرأة قد تلعب دوراً، وكذلك كمية المياه التي نشربها، وبعض الأطعمة كذلك.