اخبار سوس.

في إطار الاحتفالات التي يخلدها الشعب المغربي بمناسبة عيد الاستقلال الذكرى الستين لعودة بطل التحرير جلالة المغفور له الملك محمد الخامس ورفيقه في الكفاح و المنفى جلالة المغفور له الملك الحسن الثاني قدس الله روحيهما، والأسرة الملكية الشريفة من المنفى إلى أرض الوطن ، وإعلان انتهاء عهد الحجر والحماية وبزوغ فجر الحرية والاستقلال ،  اشرف عامل الاقليم السيد عبد الرزاق المنصوري  رفقة رؤساء المصالح الخارجية والمنتخبين وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية وجمهور غفير صباح يوم الأربعاء 18 نونبر 2015  على مراسيم  تحية العلم الوطني  بمقر عمالة تنغير،.

وبالمناسبة اشرف السيد العامل والوفد المرافق له على تسليم مجموعة من الأجهزة الطبية الضرورية في الإسعافات الأولية و المستعجلات ، بمستشفى تنغير، .كما أعطى الدكتور مصطفى الطيب التوضيحات العلمية و المعلومات التقنية حول تلك الأجهزة الطبية.

هكذا  و بالجماعة القروية  تغزوت نايت عطى بأيت عيسى اوبراهيم أشرف السيد عبد الرزاق المنصوري رفقة وفد هام ، على تدشين ملحقة جماعة تغزوت نايت عطى، التي انجزت  بكلفة إجمالية: 2.857.194 درهم، و تضم مكتب الرئيس و قاعة الاجتماعات و مكتب الحالة المدنية و مكتب تصحيح الإمضاءات و مكاتب أخرى و مرافق صحية.

و بالجماعة ايت يول، التابعة لقيادة أيت سدرات الجبل ، أشرف السيد العامل على تدشين قاعة متعددة الاختصاصات مجهزة بحواسب وطابعات ومسلاطات    ومجموعة من الكراسي والطاولات والخزانات، وجهاز تلفاز المعدات المكتبية بتكلفة إجمالية قدرها 599 109,20  درهما.

ووزعت بالمناسبة مجموعة من معدات تجهيز 9 روض الاطفال تابعة للجماعة، إلى جانب بعض المعدات لقطاع التعليم والصحة والجماعة ، بدعم من الجماعة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية. بغلاف مالي قدره 100 000,00  درهم

كما استفادت الوحدات المدرسية، التابعة للنفوذ الترابي للجماعة من طابعات آلات نسخ وحواسب محمولة لفائدة، كما منحت مجموعة من  المكيفات الهوائية والطابعات لفائدة المركز الصحي ومقر الجماعة، كل ذلك بغلاف مالي قدره 000,00. 100 درهما.