بتنسيق وتعاون مع الفرع الجهوي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة، نظم فرع الجامعة بنيابة أكادير اداوتنان البطولة الجهوية المدرسية للعدو الريفي تحت شعار ” الرياضة المدرسية رافعة لبناء الرأسمال البشري والانفتاح على المبادئ الكونية”، وذلك يوم الجمعة 20 نونبر 2015 بجماعة الدراركة .

وترأس السيد مدير الأكاديمية رئيس الفرع الجهوي فعاليات هذه البطولة الجهوية وحضرها الى جانبه كل من السادة نواب الوزارة بنيابات أكادير اداوتنان واشتوكة أيت باها وسيدي افني ،ورئيس جماعة الدراركة وممثل المجلس الإقليمي وعدد من الأطر الإدارية ومفتشي وأساتذة التربية البدنية بمختلف نيابات الجهة.

وعرفت منافسات هذه البطولة الجهوية مشاركة 351 تلميذا وتلميذة بالمؤسسات التعليمة للنيابات التسع التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة في مختلف الفئات (البراعم والبرعومات، الصغار والصغيرات، الفتيان والفتيات، الشبان والشابات) للتباري في مسافات 2000م- 3000م- 4000م- 5000م و6000م .

وعلى مستوى الفرق المشاركة والتي تأهلت للبطولة الوطنية بنيابة الحوز مراكش أيام 18 و19 و20 دجنبر 2015، احتل فريق النيابة الإقليمية لتنغير المرتبة الأولى بحصوله على أكبر عدد من الميداليات في جميع الفئات منها ثلاث ميداليات ذهبية، متبوعا بفريق نيابة انزكان أيت ملول في المرتبة الثانية والذي حصد ثلاث ذهبيات، والمرتبة الثالثة لنيابة أكادير اداوتنان، فيما حصل فريق نيابة سيدي افني على ميدالية ذهبية واحدة في فئة الشبان.

وخلال فعاليات هذه البطولة الجهوية تم تكريم النائب السابق لنيابة انزكان أيت ملول المحال على التقاعد السيد موحا لطيف اعترافا له بما أسداه من خدمات جليلة للرياضة المدرسية بجهة سوس درعة والوطن عموما.