تمكنت عناصر المركز الترابي لدرك شيشاوة في سياق محاربتها للمخدرات والاتجار في الكحول، من اعتقال أربعة أشخاص في معمل تقليدي لتقطير ماء الحياة “الماحيا” في ساعات متاخرة من ليلة  الأحد 22 نونبر، بعد مداهمة عناصر المركز الترابي لدرك شيشاوة ضيعة فلاحية تقع في النفوذ الترابي لجماعة الأوداية.
وتاتي هذه العملية النوعية، التي اشرف عليها قائد المركز الترابي لدرك شيشاوة، في سياق مواصلة التحقيق مع المياوم الذي قام بتنفيذ عملية سرقة منزل استاذ وهو في حالة سكر طافح، صباح امس الأحد، حيث قادت التحقيقات التي باشرتها عناصر الدرك الملكي من الوصول الى نقطة تزود الظنين بمادة ماء الحياة وهي ضيعة فلاحية في ملكية احد الفلاحين الكبار بجماعة الأوداية.
وأسفرت عملية المداهمة عن حجز كمية مهمة من مسكر ماء الحياة والذي قدر ب 3000 لتر، الى جانب عدد من المعدات التي تستعمل في عملية التقطير. وبحسب مصادر متطابقة، فان عناصر الدرك الملكي لشيشاوة قامت بإتلاف كميات مهمة من “الماحيا” بعين المكان بقرار من النيابة العامة المختصة، وتم الاحتفاظ بكمية اخرى قصد التقديم.
والى ذلك، اقتادت عناصر الدرك الملكي المتهمين الأربعة الى مركز شيشاوة، قصد استكمال التحقيق معهم والاستماع لاقاوالهم في محاضر قانونية، كما تم وضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية، فيما لا زال البحث مستمرا عن شركاء محتملين للمعتقلين الأربعة.

حياة الوكيلي