تلتئم الدورة ال13 للمعرض الدولي للخضر والفواكه “سيفيل ماروك 2015″ بأكادير خلال الفترة الممتدة ما بين 3 و 6 دجنبر القادم. و أفاد بلاغ للجهة المنظمة لهذا الملتقى الاقتصادي السنوي بأن دورة هذه السنة ستتميز بحضور وازن لعدد من الدول الأفريقية من ضمنها على الخصوص السنغال وبوركينا فاسو وبنين وكوت ديفوار والكاميرون.

و أضاف البلاغ أن دورة المعرض هذه السنة ستشهد أيضا تجديدا من حيث مكونات المعرض ، حيث ستتم إضافة قطبين جديدين للعرض وهما “قطب المنتوج”، و”قطب التثمين”.

للإشارة فإن المعرض الدولي للخضر و الفواكه بأكادير ينظم تحت إشراف وزارة الفلاحة و الصيد البحري، و بدعم من “المؤسسة المستقلة لمراقبة و تنسيق الصادرات”، و”جمعية منتجي ومصدري الخضر والفواكه” (أبيفيل).

و يحظى هذا الملتقى الاقتصادي السنوي أيضا بدعم من مجموعة من الجمعيات الفاعلة في حقل النشاط الزراعي المغربي بمختلف تفرعاته من ضمنها على الخصوص “جمعية منتجي الحوامض بالمغرب”(أسبام)، و”جمعية مصبري الحوامض بالمغرب” (أسكام)، و”الجمعية المغربية لمستوردي الآلات الفلاحية” (أميما)، وغيرها من الجمعيات المهنية الأخرى.

و يجمع هذا الملتقى المهني السنوي ثلة من أبرز مهنيي سلسلتي إنتاج وتسويق الخضر والفواكه من المغاربة والأجانب المنتسبين لحوالي 20 دولة ، كما عرف الملتقى خلال دوراته السابقة توافد مئات الآلاف من الزوار.