شتوكة ايت باها: تعاونية ايت سي سالم في لقاء تواصلي مع المنخرطين وفلاحي المنطقة

1٬007

 

اخبار سوس

نظمت تعاونية   ايت سي سالم الفلاحية، صباح يوم الاثنين 11يناير الجاري اجتماع موسع  لأعضاء التعاونية ، بتعاون مع تعاونية كوباك وبحضور فلاحي  المنطقة ، وذلك بمقر التعاونية بالبويبات  الجماعة الترابية  انشادن إقليم شتوكة ايت باها، وتميز   كذلك حضور وزير الفلاحة عزيز اخنوش الذي  استمع الى معانات الفلاحين  ومنتجي  الحليب .

وكان هذا اللقاء التواصلي من بين اللقاءات التي تقوم بها التعاونية  ، حيث شهد نقاشا عميقا حول الوضعية الحالية التي يعيشها مربي المواشي منتجي الحليب بدارة بلفاع ماسة  والمناطق  السهلية للإقليم ، و الظروف الصعبة التي يتواجد فيها والمتجلية أساسا في ـ غلاء الأعلاف والكلاء بصفة عامة،  وإشكالية الماء.

وقد تمحور هذا اللقاء حول تقديم عروض وشهادات بخصوص القطاع التعاوني.. وقدم عبد اوسالم  رئيس التعاونية  في مستهله عرضا أوضح فيه أن التعاونية  جعلت الفلاح الصغير في صلب اهتماماتها وأولوياتها تماشيا مع برنامج المغرب الأخضر ومخططه الذي تعتمد استراتيجيته على الاستثمار والتنظيم، وأضاف بأن التعاونية أكدت على أنها تشكل في المخطط الأخضر دعامة أساسية لتطوير الفلاحة التضامنية، لما تلعبه من دور في تأطير الفلاحين وتحسين ظروف عيشهم، بحيث أصبحت تشمل كل مجالات الفلاحة في العالم القروي، من زراعة وتسويق ورعي وتربية المواشي وإنتاج الحليب، وغيرها من المنتوجات المجالية.

وأبرز الحاج البشير احشموض، من جهته، في كلمته للجريدة ، الخطوط العريضة بشكل مستفيض ومبسط دور إيجابي كرافعة أساسية لإنجاح المخطط الأخضر وتطوير إنتاجية القطاع الفلاحي، وتحسين ظروف عيش المنخرطين بالتعاونية، في إطار شراكة استراتيجية تهدف إلى مواصلة خدمة المصالح العليا للمنتجين الصغار والعمل سويا على تأهيل أوضاعهم الإقتصادية والإجتماعية ومواجهة التحديات التي يعيشها قطاع الحليب

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.