أعلنت اللجنة المكلفة بتفعيل “صندوق الدعم لتشجيع تمثيلية النساء”، يوم الخميس بالعيون، عن طلب مشاريع قصد تمويلها في إطار “صندوق الدعم لتشجيع تمثيلية النساء”.

ويتعلق الأمر، حسب المصدر ذاته، بطلب مشاريع الأحزاب السياسية المغربية وكذا جمعيات المجتمع المدني المغربية شريطة أن يعود تاريخ إنشائها إلى سنة على الأقل من تاريخ تقديم الطلب، وأن تكون ناشطة في مجالات تقوية القدرات التمثيلية للنساء أو تدبير الشأن المحلي.

وأضاف المصدر أن طلبات هذه المشاريع يجب أن تقدم وفقا لما هو منصوص عليه في دفتر التحملات الخاص بطلب المشاريع المعد من طرف اللجنة والذي يمكن تحميله من الموقع الالكتروني الخاص ب”صندوق الدعم لتشجيع تمثيلية النساء” أو طلبه مباشرة من اللجنة أو من الخلية الإقليمية.

وتوجه الطلبات بالنسبة للأحزاب السياسية والجمعيات الوطنية إلى رئيس اللجنة عن طريق مقرر اللجنة الكائن مقره بوزارة الداخلية على العنوان “اللجنة المكلفة بتفعيل صندوق الدعم لتشجيع تمثيلية النساء وزارة الداخلية، الكتابة العامة، الحي الإداري الرباط شالة”.

وبالنسبة للجمعيات الجهوية والمحلية فتوجه إلى رئيس اللجنة المكلفة بتفعيل صندوق الدعم عن طريق الخلية الإقليمية الكائن مقرها بالخلية الإقليمية المكلفة بتلقي طلبات المشاريع المنظمة في إطار صندوق الدعم لتشجيع تمثيلية النساء بالكتابة العامة للإقليم أو للعمالة التي يوجد بترابها مقر الجمعية المعنية.

وقد حددت اللجنة يوم 12 يناير 2016 على الساعة الثانية عشرة زوالا كآخر أجل لوضع (تسلم) ملفات طلب الدعم.

وخلص المصدر إلى أنه لن تقبل ملفات طلبات التمويل المحمولة من طرف الأحزاب والجمعيات التي استفادت من دعم مالي في إطار “صندوق الدعم لتشجيع تمثيلية النساء” ولم تستكمل تنفيذ مشروعها موضوع عقد اتفاقية تمويل مع هذا الصندوق.