الحسنية و”البرتقالي” على بعد خطوة من ربع نهائي الكونفدرالية

25

 

متابعة

وضع ممثلا كرة القدم المغربية في مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، حسنية أكادير ونهضة بركان القدم الأولى في ربع نهائي المسابقة، بعد إجراء منافسات الجولة الرابعة نهاية الأسبوع الماضي.

واستغل “الغزالة السوسية” عاملي الأرض والجمهور، حيث تمكن “الفريق” السوسي من الفوز على ضيفه سان بيدرو العاجي بثلاثية نظيفة، سجلها المتألق كريم بركاوي، لحساب الجولة الرابعة من دور المجموعات، ليُهدي فريقه ثلاث نقاط ثمينة، جعلته يتربع على صدارة المجموعة الرابعة برصيد عشر نقاط، من ثلاثة انتصارات وتعادل، فيما يحتل إنيمبا النيجيري المركز الثاني بست نقاط، وبارادو الجزائري ثالثا بأربع نقاط، في حين يأتي فريق سان بيدرو في المركز الأخير بنقطتين.

ولم يعد يفصل الحسنية إلا نقطة واحدة خلال الجولتين المقبلتين ليحسم تأهله إلى ربع نهائي المسابقة، حيث سيحل الفريق “السوسي” ضيفا على إنييمبا النيجيري لحساب الجولة الخامسة، ويستقبل بارادو الجزائري خلال في الجولة السادسة والأخيرة.

وفي الجهة المقابلة يجد الفريق “البركاني” منافسة شرسة على التأهل إلى دور الربع، عن المجموعة الثالثة، التي يتصدرها “البرتقالي” برصيد سبع نقاط، بفارق الأهداف عن ثاني الترتيب موتيما بيمبي الكونغولي، ويأتي فريق زاناكو الزامبي في المركز الثالث بست نقاط، فيما يتديل ادجوبي البينيني ترتيب المجموعة بنقطة يتيمة.

وانهزم “البرتقالي” خلال هذه الجولة خارج الميدان أمام موتيما بيمبي الكونغولي بهدف نظيف، خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأحد على أرضية ملعب “الشهداء” بكينشايا الكونغولية.

ويحتاج الفريق “البركاني” إلى التعامل مع مبارياته المتبقية بشكل جيد من أجل حصد عدد النقاط الذي يمكنه من اقتلاع بطاقة التأهل إلى دور الربع، إذ سيحل الفريق “البرتقالي” ضيفا على ادجوبي البينيني الحلقة الأضعف في المجوعة، وذلك لحساب الجولة الخامسة، فيما يستقبل أبناء طارق السكيتيوي، فريق زاناكو الزامبي لحساب الجولة السادسة والأخيرة.

ومع وصول منافسات دور المجموعات، يبدو على أن ممثلي الكرة المغربية، باتا قاب قوسين أو أدنى من التأهل إلى دور الربع، لاسيما فريق حسنية أكادير الذي لا تبدو وضعيته أسهل من الفريق “البرتقالي”

عن موقع ـ هسبورت – حمزة اشتيوي

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.