متابعة.

خلال لقاء بمقر وزارة النقل بالرباط نبّه الوزير المنتدب المكلف بالنقل محمد نجيب بوليف ، كل السائقين الذين يخلو رصيد رخصهم من النقط إلى أنه سيتم الشروع في سحبها منهم انطلاقا من الشهر الجاري.

الوزير قال إنه لم يتبق شيء أمام تطبيق القوانين، وسيتم بالفعل سحب رخص المواطنين السائقين الخالية من أي نقاط رسميا خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأضاف بوليف في حديثه أن إشعارات سحب الرخص، إلى جانب أخرى متعلقة بخصم النقاط، سيتم إرسالها إلى المواطنين عبر عناوينهم المسجلة، داعيا في هذا السياق المواطنين إلى تحيين هذه العناوين لدى المصالح المختصة حتى يتوصلوا بها و”إلا فليتحملوا تبعات ذلك.”

ولفت المتحدث إلى أن سيكون بالإمكان الرفع من رصيد رخصة السياقة بأربع نقاط إذا اجتاز السائق دورة في التربية على السلامة الطرقية، ومثلها إن لم يرتكب مخالفة تستوجب خصم النقاط خلال سنة واحدة، كما سيتم الرفع من رصيد السائق، الذي يوجد في رصيده أقل من 8 نقاط، ولم يرتكب ولا مخالفة تستوجب الخصم، خلال سنتين إلى 12 نقطة.

وفي ذات السياق، كشف بوليف أنه سيكون بإمكان كل السائقين الاطلاع على رصيد نقاطهم وتتبع مخالفاتهم انطلاقا من تطبيق معلوماتي، سيُتاح أمامهم انطلاقا من شهر يناير المقبل.