مذكرة تنظيمية خاصة بتنظيم المداومة جماعة اكادير تصدر

بالمكتب الجماعي لحفظ الصحة والرقم الهاتفي 0661644462  رهن إشارتكم .

      استنادا الى مقتضيات قانونية  من قبيل  القانون التنظيمي رقم 14-113 المتعلق بالجماعات .

  • و النصوص القانونية المنظمة لأختصاصات المكاتب الجماعية لحفظ الصحة .
  • و القرار الصحي الجماعي .
  • و مقرر المجلس الجماعي المصادق عليه خلال الدورة الإستثنائية بتاريخ 16 نونبر 2015 القاضي بتنظيم إدارة الجماعة وتحديد اختصاصاتها .
  • ولغاية توفير خدمة ذات جودة عالية لصالح المرتفقين وتسهيل الولوج إليها .

فقد  تقرر ابتداءا من تاريخ صدور المذكرة التنظيمية بتاريخ 15 دجنبر 2015

  • تنظم بالمكتب الجماعي لحفظ الصحة خلال أيام العطل والأعياد ونهاية الأسبوع وخلال أيام العمل إلى غاية الساعة السادسة مساء مداومة لإنجاز عمليات معاينة الوفيات على مجموع التراب الجماعي . ويخصص رقم هاتفي لهذه الغاية  “0661644462 ” يتم إعلانه والتعريف به بمختلف الوسائل التي تضمن الإطلاع عليه من طرف العموم، مع إعلان برنامج المداومة وتوقيتها وتعليقه بمختلف المرافق الإدارية الجماعية.
  • تنظيم خلال أيام الأعياد والعطل ونهاية الأسبوع وخلال أيام العمل إلى غاية الساعة السادسة مساء مداومة خاصة بتقديم الخدمات المتعلقة بمحاربة داء السعر وإجراء العلاجات الأولية واللقاحات الضرورية بالفعالية والسرعة التي تتطلبها حالات الإصابة . ويخصص رقم هاتفي قار يوضع رهم إشارة علم العموم.
  • ضرورة مراسلة السلطة المحلية ومصلحة النظافة للإخبار بقيام مصالح المكتب الجماعي لحفظ الصحة بعمليات محاربة الكلاب الضالة ، مع تحديد أماكن ومواقيت إجرائها ، وذلك لضمان تنسيق فعال مع السلطات التي تتوفر على المعلومات حول الأماكن التي تتطلب تدخل فرقة محاربة الكلاب الضالة ، وتتخذ التدابير الإحترازية لحماية ووقاية المواطنين من الأخطار والآثار الجانبية المحتملة .
  • يرسل برنامج المداومة للعمليتين المشار إليهما آنفا مع الأسماء إلى الرئيس والسيدة النائبة المكلفة بالقطاع ومدير المصالح الجماعية ورئيس قسم الموارد البشرية .

كما يتم إخبار مصلحة النظافة لتطهير المواقع وجمع جثث الكلاب التي تم القضاء عليها .

يعهد الى مدير المصالح الجماعية و رئيسة المكتب الصحي ورئيس قسم الموارد البشرية بالسهر على تنفيذ مقتضيات هذه المذكرة كل في دائرة اختصاصه.

توثيق محمد الرايسي