عاشت  مدينة تازارين باقليم زكورة من 10 الى 13 دجنبر 2015 على وقع النسخة الرابعة للمهرجان الدولي لحناء بالمغرب. وبدعوة من إدارة المهرجان التي ترأسه جمعية تازارين- المعيدر، شاركت جمعية واحة فركلة للبيئة والتراث، نقطة الارتكاز الوطنية لشبكة الجمعيات للتنمية المستدامة للواحات بالمغرب، حيث أثثت رواقا بفضاء المهرجان بهدف تقديم انشطتها وتحسيس الراي العام حول تحديات ندرة الماء بالواحات.

وانخراطا في الدينامية الملاحظة في القطاع الفلاحي بصفة عامة، وفي شعبة الحناء بصفة خاصة، يهدف هذا المهرجان الىتسليط الضوء على زراعة الحناء، الرهانات والتحديات، وبالتالي ضرورة تنمية جميع القطاعات الفرعية المتعلقة بالنظام الايكولوجي الواحي.

خلال هذا المهرجان، عرضت جمعية واحة فركلة للبيئة والتراث انشطة ومشاريعRADDO-AOFEP، والتي من بينها الوحدة المتنقلة للتحسيس تحت شعار “لنحم واحاتنا “، هده الوحدة مجهزة بعدة وسائل بيداغوجية للتنشيط وللتحسيس لفائدة مختلف الفئات في واحات المغرب: تلاميذ، طلبة، فلاحون، جمعيات، تعاونيات، جماعات سلالية، ادارات…  كان الرواق فضاء مناسبا لتحسيس الزوار حول التحديات التي تواجه الواحات.كما كانت هذه الأيام الثلاثة، كذلك مناسبة لتوسيع شبكة الاتصالات الجمعوية، الإدارية والإعلامية للجمعية وRADDO-AOFEP.