ترأست السيدة شرفات افيلال الوزيرة المنتدبة لدى وزير الطاقة والعادن والماء المكلفة بالماء، بمقر عمالة اقليم  السمارة يوم الثلاثاء 22 دجنبر 2015 ، اجتماع المجلس الإداري لوكالة الحوض المائي للساقية الحمراء وواد الذهب. بحضور عامل الاقليم السيد محمد سالم الصبتي  بالإضافة إلى أعضاء المجلس الإداري.

واستهل اجتماع الدورة بالكلمة الافتتاحية للسيدة الوزيرة، والتي نوهت من خلالها بمجهودات الوكالة والمشاريع المنجزة برسم سنة 2014 والتي همت مشاريع التنقيب عن المياه ودراسات معالجة المياه ، وإعادة استعمال المياه العادمة المعالجة والتطهير السائل، بالإضافة إلى دراسة مشاريع الحماية من الفيضانات بعدة مناطق تابعة لنفوذ الحوض المائي، تلتها كلمة السيد العامل التي وقف من خلالها على الانجازات وانتظارات الساكنة بخصوص توفير الماء بالمنطقة.

ومن خلال مداخلات أعضاء المجلس الإداري والتي تلت العرض المقدم من طرف مدير وكالة الحوض المائي حول نتائج انجازات الوكالة خلال سنة 2014 وتقديم برنامج الوكالة لسنة 2016، تم الوقوف على الجهود المبذولة رغم قلة الموارد المالية وكذلك العنصر البشري من مهندسين وتقنيين نظرا لشساعة المنطقة، بالإضافة إلى الاكراهات التي تعرفها عدة مناطق في مجال الماء.

كما تمت الإشارة إلى ضرورة الإسراع بتنزيل المشاريع المبرمجة بالجهات الثلاث في مجالي الماء والبيئة والحد من آثار الفيضانات التي تعرفها المنطقة رغم قلة التساقطات المطرية.

وفي الختام تمت المصادقة على  مداولات المجلس الإداري للحوض المائي للساقية الحمراء وواد الذهب.