في خطوة محمودة استحسنتها ساكنة اقليم جرسيف، و فعاليات المجتمع المدني، قررت عمالة هذا الاقليم، الخروج بما حققته من انجازات، طيلة السنوات الفارطة، من خلال موقع الكتروني يستعرض مجهودات جميع مكونات العمالة، و التي كللت بنتائج أكد الجرسيفيون على أنهم أصبحوا يلامسونها على أرض الوقت.

 و تفعيلا لمبدئ التواصل و تطبيق روح النزاهة و الشفافية، بالاضافة الى التعريف بالمشاريع التي تم تحقيقها خصوصا في اطار المشروع الملكي الذي اطلق عليه اسم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تم اطلاق موقع عمالة اقليم جرسيف، على الانترنيت.

و حسب بلاغ لعمالة اقليم جرسيف ، فقد تم احداث الموقع المذكور بنسخيتين عربية و فرنسية يمكن الولوج اليه عبر البوابة التالية gurcif-indh.gov.ma، حيث سيشكل لبنة اخرى في مجال تعزيز اليات التواصل و الانفتاح، على مختلف المتدخلين و العاملين في مجال المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

و ثمن عدد من الفعاليات، هذه الفكرة، مؤكدين على أنها تنم عن العهد الجديد الذي تعيشه عمالة الاقليم مند التحاق العامل على رأسها، كما اشادوا بمجهودات هذا الاخير في اطار النهوض بمستوى جرسيف و جعلها تضاهي كبريات المدن المغربية، كما شكر عدد من الجرسيفيين عامل الاقليم على غيرته على الوطن مؤكدين على انه قد كتب اسمه بحبر من ذهب في تاريخ العمالة.