نظمت جمعية حنكرة للتنمية الاجتماعية بدوار ايت واعبدي جماعة تافنكولت بتنسيق مع مجموعة سفراء التطوع باكادير يوما ثقافيا تضامنيا تحسيسيا حمل اسم “قافلة تويزي ن الخير الدورة الثانية”، لفائدة تلاميذ فرعية ايت واعبدي وفرعية امسكرار ضمن مجموعة مدارس تجكالت،وكذا عموم ساكنة دوار ايت واعبدي بجماعة تافنكولت-تارودانت، والذي عرف استقبالا حارا من طرف الساكنة منذ عشية يوم السبت 16 دجنبر2015 حيت استقبلت جمعية حنكرة ضيوفها القادمين من اكادير ليلة يوم الاحد ليتم انطلاق القافلة صبيحة يوم الاحد دجنبر2015 في ساحة وسط دوار ايت واعبدي، وتم العمل وفق برنامج حافل بالأنشطة الثقافية التربوية الفنية و التضامنية من اعداد اعضاء جمعية حنكرة و شباب مجموعة سفراء التطوع. ابتدأ النشاط بحملة تحسيسية حول داء السكري وقياس الضغط الدموي لدى ساكنة المنطقة رجال ونساء، سهر على العملية طاقم طبي قادم من اكادير.

و كما انطلقت الانشطة التربوية الترفيهية والثقافية على الساعة التاسعة صباحا، توزعت على شكل ورشات مختلفة في ساحة وسط الدوار ومن داخل القاعة المتنقلة التي نصبتها جمعية حنكيرة خصيصا لهذا الحفل.

و الورشات كانت عبارة عن تقديم عروض ورقصات بهلوانية ومسابقات ثقافية وألعاب داخلية وورشات رسم وصباغة، اشرفت عليها المؤطرة والمنشطة التربوية نزهة التركزي. كما شهد هذا الحفل -الحدث الاهم- توزيع بعض الملابس شتوية وصيفية لفائدة أزيد من مائة واربعون طفل من دواوير ايت واعبدي وأمسكرار ومسونة.

 وقد عرف هذا الحفل حضور مجموعة من فعاليات المجتمع المدني من جمعيات جمعوية وتربوية بكل من جماعة تافنكولت وجماعة تيزي نتاست وجماعة تنزرت، وعبر الفاعلون الجمعويون عن ارتياحهم لهذه المبادرة الفريدة والتي من شأنها فك العزلة عن المناطق القروية النائية، ومن شأنها الارتقاء بقطاع الطفولة خاصة القروية، وتأكيدهم على دعم هكذا انشطة في قادم الايام.

لتختتم هده الامسية بعرض مسرحي فكاهي من تقديم المنشطة نزهة التركزي ثم توزيع شواهد تقديرية على كل من ساهم في انجاح النشاط، وشكر كل من قدم يد العون لدعم هذه الدورة، وكل من يساهم في الارتقاء بالتنمية المحلية عموما وبقطاع الطفولة بالمنطقة خصوصا وأكدت الجمعية المنظمة انها مستعدة لتجعل من هده القافلة ملتقى طفولي يجمع كافة اطفال منطقة احنكيرن عموما في انشطة مختلفة، على ان تشجعهم على مواصلة مشوارهم الدراسي وتحفيزهم على متابعت دراستهم وحت ابائهم حول خطورة الهدر المدرسي.