كما كان مقررا عقد مجلس جماعة تيوغزة دورة استثنائية يومه الاثنين 28/ 12/ 2015 بمقر الجماعة للتداول في 07 نقط تمكن المجلس من مناقشة والتقرير بشان نقطتين فقط دون باقي النقط .

وتتعلق النقط العالقة والتي لم تتم دراستها بالماء الصالح للشرب/وضعية الشبكة الكهربائية /الوضعية الكارثية للشبكة الطرقية /الوضعية المعلقة للمدرسة الجماعاتية /مشروع اتفاقية شراكة بين الجماعة ووزارة الشباب والرياضة لبناء مركب سوسيو رياضي للقرب بمركز تيوغزة .
ويرجع سبب تمديد الدورة من طرف المجلس الى يوم الاربعاء 06-01-2016 طبقا للفقرة الاخيرة من الفصل 36 من القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات الى عدم حضور رؤساء المصالح الخارجية للقطاعات ذات الصلة بالنقط المؤجلة (تربية وتعليم / الماء الصالح  للشرب /الكهرباء /التجهيز / الشباب والرياضة ..) رغم استدعائهم ودعوتهم من طرف رئاسة المجلس داخل الاجال القانونية وبواسطة عامل الاقليم حسب ما اوضحته رئاسة المجلس وادارته العامة .
ما خلف استياء في صفوف اعضاء المجلس لحد مطالبة بعضهم بخوض وقفة احتجاجية فورية وعفوية امام مقر الجماعة .كما وقع اغلبيتهم على بيان استنكاري مندد باستهتار رؤساء المصالح الخارجية المذكورة بالمجلس برمته وبمصالح المواطنات والمواطنين الحيوية (ماء / كهرباء ….) سيما وان المجلس لم يتوصل باي اعتذار منهم بعدم الحضور .
عمر الهرواشي – عضو جماعي – تيوغزة