تحت شعار « جميعا من أجل تحصيل دراسي مثمر » و انطلاقا من الدور الأساسيّ والهامّ الذي تلعبه ثقافة المؤسّسة في تقبّل الأفراد للرؤى والنظريّات الجديدة ووضعها في حيّز الممارسة والتطبيق، واستنادا إلى استعداد الأفراد للاستجابة إلى التغيّر والتكيّف معه،  نظمت ثانوية عبد الكريم الخطابي التأهيلية بسوق الخميس دادس بشراكة مع جمعية أباء وأولياء التلاميذ لقاء تواصليا مع أباء وأولياء التلاميذ بالمؤسسة يومه السبت 13  فبراير على الساعة الثالثة بعد الزوال، قصد إطلاع الآباء على مجريات دراسة أبنائهم ومنافذ التوجيه المتاحة لهم.

لقد جرت أطوار هذه البادرة الأولى من نوعها في أجواء تنم عن روح الاهتمام بالمتعلم. فبمجرد أن يلج الأب أو الولي إلى رحاب المؤسسة تستقبله لجنة التنظيم وتوجهه إلى الأقسام التي  تتضمن أساتذة كل مادة على حدة فيبدأ الأب  أو الولي في استفسار الأستاذ على أحوال التلميذ وكيفية تدارك النقص في هذه المادة، وبعدها توجه لجنة الاستقبال الأباء والأولياء إلى مكتب  الموجه السيد  إبراهيم مشروح ليطلع الأباء على مختلف المنافذ والمدارس المتاحة للمتعلم.

ولقد مرت أجواء  اللقاء في جو تربوي يسوده الحوار البناء الذي يتغيى الرفع من مردودية المتعلم. ولقي هذا اللقاء استحسانا من لدن الحاضرين.

ولا تفوتني الإشارة هنا إلى شكر السيد المدير الدينامو إدريس الذي واكب  مجريات إعداد مختلف مراحل اللقاء، كما نشكر جمعية أباء وأولياء التلاميذ التي أبانت عن علو كعبها في تأطير اللقاء.

ونتوجه بالشكر الجزيل للسيد الموجه  إبراهيم مشروح الذي لم يبخل على الأباء بالنصح والإرشاد لما فيه صالح لأبنائهم، كما نشكر الأساتذة الكرام الذين أشرفوا على إخراج الحدث مذ كان فكرة إلى أن استوى مشروعا منجزا، ونشكر  لجنة  الاستقبال المكونة من تلاميذ المؤسسة على سعة صدرها وتعبها معنا.

وفي الأخير نتوجه بالشكر الجزيل لكل المواقع الإعلامية الهادفة التي  تابعتنا بالتغطيات ونشر إنجازات المؤسسة نشكرهم لأنهم صوت من لا صوت له ومنبر من لا منبر له.

مستور صابر / تنغير انفو