تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن يظل الطقس، اليوم الاثنين، باردا بالمرتفعات وداخل وشرق البلاد، بينما ستكون الأجواء أحيانا غائمة خلال الصباح مع نزول قطرات أو أمطار ضعيفة ومتفرقة بالسهول الأطلسية شمال آسفي والسايس والغرب والشاوية ودكالة وشمال الأطلس الكبير وبالأطلس المتوسط وهضاب الفوسفاط ووالماس.

ومن المتوقع تسجيل تحسن تدريجي في الجو ابتداء من الزوال، فضلا عن نزول بعض القطرات المطرية المتفرقة بالأطلس الكبير والمتوسط ومناطقهم الغربية المجاورة، فيما ستظل الأجواء قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق، مع تناثر حبات رملية محلية داخل الأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 10 وناقص 3 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين ناقص درجتين ودرجتين بالهضاب الشرقية والريف، وما بين درجتين و7 درجات بالسايس والمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الداخلية الشمالية والجنوب الشرقي، وما بين 8 و 13 درجة بباقي المناطق.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين ناقص 1 و 5 درجات بالمرتفعات، وما بين 6 و 12 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، ومابين 12 و 17 درجة بالسواحل والسهول الشمالية، وما بين 17 و 22 درجة بسوس والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية ، وما بين 22 و 24 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وشمال العرائش، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين العرائش وأكادير وجنوب طانطان، وقويا إلى جد قوي الهيجان ما بين أكادير وطانطان.