هسبورت

نستهل جولتنا في الصحف الوطنية الصادرة لعدد غد الأربعاء، والبداية من جريدة “الصباح”، التي كشفت عن القيمة المالية التي انتقل على إثرها اللاعب الليبيري وليام جيبور إلى نادي الوداد البيضاوي، حيث سيحصل على 500 مليون عن كل موسم، أي مليار ونصف مقابل توقيعه على عقد يمتد لثلاث مواسم رياضية، مشيرة إلى أن اللاعب نفسه من تمسك بتوقيع عقد لثلاث سنوات، بعدما اقترح الوداد توقيع عقد لموسمين فقط.

وعلى عكس ما سبق، أكدت جريدة “الأخبار” أن الليبيري ويليام جيبور وقع على عقد يمتد لموسمين فقط، عقب مفاوضات عسيرة بين الطرفين منذ مدة، مشيرة إلى أن الرئيس سعيد الناصيري استجاب لكل شروط اللاعب، خصوصا تلك المتعلقة بالجانب المالي، حيث سيحصل على مبلغ 400 مليون سنتيم في السنة، أي سيكلف خزينة الفريق الأحمر مبلغ 800 مليون سنتيم.

وارتباطا بالمنتخب الوطني المغربي، حذر المدرب هيرفي رونار اللاعبين الذين شاركوا في “مونديال” روسيا، من التهاون في المرحلة المقبلة، وطالبهم بالحفاظ على جاهزيتهم لضمان مكانتهم داخل تشكيلته، حيث أكدت جريدة “الصباح”، أن الناخب الوطني قد اتصل بجميع العناصر الوطنية، وأخبرهم أن الحفاظ على مكانتهم بالمنتخب يتطلب مواصلة تألقهم رفقة أنديتهم، وحضورهم الدائم في المنافسات المحلية والقارية.

ننتقل إلى جريدة “الأخبار”، حيث طالب مسؤولو فريق الرجاء البيضاوي وكيل أعمال اللاعب ليما مابيدي بـ 220 مليون سنتيم في حال رغب في فسخ عقده للانتقال إلى أحد الفرق الفرنسية الراغبة في ضمه خلال الموسم الكروي المقبل، مشيرة إلى أن الإدارة قد وافقت على تسريح اللاعب شريطة ضخ المبلغ المذكور في حسابات النادي.

ونقلت صحيفة “المساء”، تصريحا للناطق الرسمي باسم الاتحاد التونسي أحمد المغربي، يؤكد من خلاله أن الاتحاد الذي يمثله لم يقدم على الدخول في مفاوضات مع فوزي البنزرتي، إلا بعد التواصل مع رئيس الوداد سعيد الناصيري والحصول على موافقته، وذلك لرغبة المسؤولين التونسيين في الحفاظ على العلاقة الطيبة التي تربطهم بالنادي “الأحمر”.

وعن صفقة المدافع “الرجاوي” بدر بانون، أكدت الجريدة ذاتها، أنه بات في اتجاه المؤكد مغادرته في اتجاه الدوري السعودي، مقابل 800 مليون سنتيم، وذلك بعدما رفض مسؤولو فريق الرجاء البيضاوي بيع عقده بشكل نهائي، قبل أن يوافقوا على إعارته بطلب من اللاعب نفسه، وذلك رغبة منه في تحسين وضعه الاجتماعي والكروي أيضا.