تنطلق جولتنا في الصحف الوطنية الصادرة ليوم غد الخميس من “الصباح”، حيث أكدت أن مشاغبي البطولة المغربية أصدر في حقهم قانون جديد بخصوص استعمال الشعب الاصطناعية، يعرضهم للحبس لمدة تمتد من سنة لخمس سنوات سجنا، بالإضافة إلى عقوبة مالية ما بين 50 ألف درهم و500 ألف درهم.

وأكدت الجريدة أن هذا القانون سيطبق خلال بداية الموسم القادم من الدوري الاحترافي، على المشجعين الذين يدخلون الشهب الإصطناعية والمتفجرات النارية إلى الملاعب، وهو أمر يأتي من أجل الحد من ظاهرة الشغب في الملاعب الوطنية.

وفي موضوع آخر، قالت الجريدة إن رحلة ماراثونية تنتظر الرجاء البيضاوي خلال الأسابيع القادمة، حيث يعد رحلة إلى لبنان من أجل خوض مباراة “زغرتا” اللبناني في البطولة العربية الأسبوع القادم، وكذا سفرية إلى الكونغو لمواجهة “فيتا كلوب” لحساب الجولة الخامسة من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا، ووجدت اللجنة المؤقتة مشاكل في حجز تذاكر الرحلتين.

وفي موضوع ذي صلة، أكد نفس المنبر أن الكونغولي ليما مابيدي، يرفض مقترح اللجنة الحالية بسحب شكايته الموضوعة لدى غرفة النزاعات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، لعدم توصله بمستحقاته العالقة في ذمة الفريق، وطالب بالتوصل بكامله حقوقه المالية في أقرب وقت.

جريدة “الأحداث المغربية” كشفت عن اختيار الجامعة الملكية لكرة القدم لمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، لاحتضان مباراة “مالاوي”، لحساب تصفيات كأس إفريقيا للأمم في السابع من شتنبر القادم وكذا مباراة الكاميرون شهر نونبر القادم، وارتأت اختيار هذا الملعب بحكم الحضور الجماهيري الكبير الذي يشهده في جميع مباريات المنتخب الوطني.

وحسب نفس الجريدة، فالإطار الوطني عزيز العامري، كذب جميع الشائعات التي تحدثت عن تعاقده مع فريق الوداد الرياضي، مبرزا أنه لم يتلق أي عرض لتدريب الفريق “الأحمر” ويستبعد ذلك في الفترة القادمة بشكل كلي.

ونختم من “المساء”، والتي أوردت خبر إلزام الاتحاد العربي لفريقي الوداد والرجاء البيضاويين، بإشراك الفريق الأول في دوري أبطال العرب، كما وضعت قانونا يغرم الفرق لعدم إشراك اللاعبين الأساسيين، وتعرضهم لغرامة مالية قدرها 25 ألف دولار، وذلك من أجل تحسين مستوى المنتوج الكروي من خلال مشاركة أفضل نجوم الفرق.

المصدر هسبورت