اخبارسوس / و م ع 

تم يوم السبت المنصرم، بمدينة تافراوت تدشين القاعة المغطاة متعددة الاختصاصات في مجال الرياضة، وذلك على هامش فعاليات الدورة السادسة لمهرجان اللوز، الذي ينظم من طرف “جمعية اللوز تافراوت” بمعية مجموعة من مجموعة الشركاء في الفترة ما بين 4 و6 مارس الجاري، تحت شعار” أرض اللوز، ثروة الغد”.

وقد أشرف على حفل التدشين والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، زينب العدوي، وذلك بحضور عامل إقليم تيزنيت، سمير اليزيدي، ورئيس مجلس جهة سوس ماسة، إبراهيم حافيدي، والمنتخبين، وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية.

وتشغل القاعة المغطاة متعددة الاختصاصات لتافراوت مساحة إجمالية تصل 5 آلاف متر مربع، ضمنها 3 آلاف و 100 متر مربع مغطاة، وكلف إنجازها غلافا ماليا بقيمة 98ر12 مليون درهم، ساهم في توفيرها مجموعة من الشركاء وهم بلدية تافراوت (6,3 مليون درهم)، ومجلس جهة سوس ماسة(1,8 مليون درهم)، ووزارة الشباب والرياضة (1,9 مليون درهم)، ووزارة الداخلية (2,8 مليون درهم).

وتحتوي هذه القاعة على ملعب رياضي داخلي متعدد الاختصاصات، ومنصة شرفية، ومنصة للصحافة، وقاعة للاجتماعات، وملعب للقرب مندمج ومتعدد الاختصاصات، وقاعة للحكام، ومرافق صحية، وإدارة، ومدرجات دائرية للجمهور تسع 720 متفرجا. ومن شأن هذه المنشأة الرياضية، الأولى من نوعها في مدينة تافراوت، أن ترتقي بممارسة بعض الرياضات الجماعية، وخلق دينامية رياضية محلية وجهوية، وتقوية القدرات التدريبية والتقنية للأطر الرياضية.

من جهة أخرى ، أشرفت زينب العدوي، رفقة الوفد المرافق لها على توزيع مجموعة من النظارات الطبية على عدد من ضعاف البصر، من ضمنهم تلامذة بعض المؤسسات التعليمية، حيث تندرج هذه المبادرات ضمن البرنامج الاجتماعي للدورة السادسة لمهرجان اللوز.

وفي هذا السياق، أشرفت والي جهة سوس ماسة، أول أمس الجمعة، بالجماعة القروية لـ”أيت وافقا” على تسليم مجموعة من الأغطية، والمواد الغذائية لفائدة دار الطالب والطالبة، كما سلمت مجموعة أخرى من الأغطية للمدرسة العلمية العتيقة “الإلغية” في الجماعة القروية ذاتها.

وبجماعة “تارسواط” القروية، سلمت العدوي والوفد المرافق لها مجموعة من الأغطية والملابس الشتوية لعدد من ساكنة دواري “أوكديشت” ، و”تانسمت”، كما قامت بزيارة تفقدية لمركز تصفية الدم “أيت داود” بنفس الجماعة القروية<