تم تعيين السيد محمد ناجم أبهاي عاملا على اقليم اشتوكة أيت باها، بعد أن كان عاملا على إقليم طرفاية.
وهو من مواليد سنة 1955 ببوكراع، والتحق بعد حصوله على الإجازة في القانون العام من كلية الحقوق بالرباط سنة 1982 للعمل، في إطار الخدمة المدنية، بالمندوبية الجهوية للسكنى والتعمير بالعيون .
وعين في 19 مارس 1983 في منصب متصرف مساعد بالإدارة المركزية لوزارة الصناعة التقليدية والشؤون الاجتماعية. وفي سنة 1988، عين مندوبا إقليميا لهذه الوزارة بإقليم العيون، ثم مندوبا جهويا لها بجهة العيون-بوجدور-الساقية الحمراء.
وإلى جانب مهامه الإدارية، زاول السيد أبهاي عدة مهام انتدابية كعضو للمجلس البلدي للعيون والمجلس الجهوي لجهة العيون-بوجدور-الساقية الحمراء، قبل أن يعين عاملا على إقليم بوجدور.
وتم تعيين السيد الحسين أمزال ،عاملا على اقليم تارودانت، والذي سبق وأن عينه الملك محمد السادس عاملا على إقليم سيدي سليمان.
ازداد الحسين امزال سنة 1957 بدوار تمنصور جماعة انشادن اشتوكة أيت باها.
وبعد حصوله على الإجازة في القانون العام ، التحق في 14 أكتوبر 1983 بالمندوبية السامية للمقاومة في إطار الخدمة المدنية. وفي 10 نونبر 1986 دخل المعهد الملكي للإدارة الترابية.
وبعد تخرجه، عمل السيد الحسين أمزال كقائد بإقليم بني ملال وفي 7 فبراير 2001 رقي إلى منصب رئيس دائرة بإقليم الجديدة.
وعين السيد الحسين أمزال في منصب كاتب عام لإقليم الرشيدية في 10 غشت 2004.وفي نونبر 2007 انتقل بنفس الصفة إلى عمالة مكناس وعين سنة 2010 عاملا على اقليم سيدي سليمان.
ومن بين العمال الجدد الذين عينهم الملك محمد السادس خلال المجلس الوزاري على تعيينهم عمالا على رأس عمالة إقليم طانطان.
لحسن عبد الخالقي الكاتب العام لعمالة إقليم تاونات الذي انتقل بنفس الصفة لعمالة سيدي قاسم كعامل على إقليم طانطان.
وتم تعيين السيد جمال الرايس الكاتب العام السابق لعمالة سيدي بنور عاملا بمدينة طرفاية.
السيد جمال الرايس “عامل مدينة طرفاية “من مواليد سنة 1960 بالدار البيضاء حاصل على الاجازة في الحقوق ودبلوم مدرسة استكمال وتكوين أطر وزارة الداخلية فوج 23 للسلك العالي، تدرج بالإدارة الترابية فشغل قائدا بالكتابة العامة بإقليم وادي الذهب ورئيسا لقسم الشؤون العامة بوادي الذهب ورئيسا لقسم الشؤون الداخلية بإقليم شتوكة آيت باها ورئيسا لقسم الشؤون الداخلية بإقليم مولاي يعقوب.تم كاتبا عاما بعمالة سيدي بنور.