أخبار سوس/امبارك بويه

أشرف عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري، مساء اليوم 11 مارس الجاري، مرفوقا بالسيدة والي جهة سوس ماسة، وعدد من المنتخبين وبرلمانيو الاقليم وشخصيات مدنية وعسكرية، على حفل تنصيب السيد الحسين أمزال الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس عاملا على إقليم تارودانت خلفا لفؤاد المحمدي الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس عاملا على إقليم القنيطرة.

السيد الحسين أمزال ازداد في 2 فبراير 1957 بدوار تمنصور اشتوكة أيت باها، حاصل على الإجازة في القانون العام، وخريج المعهد الملكي للإدارة الترابية.

وبعد حصوله على الإجازة في القانون العام ، التحق في 14 أكتوبر 1983 بالمندوبية السامية للمقاومة في إطار الخدمة المدنية. وفي 10 نونبر 1986 دخل المعهد الملكي للإدارة الترابية.
وبعد تخرجه، عمل السيد الحسين أمزال كقائد بإقليم بني ملال وفي7 فبراير 2001 رقي إلى منصب رئيس دائرة بإقليم الجديدة.
وعين السيد الحسين أمزال في منصب كاتب عام لإقليم الرشيدية في 10 غشت 2004. وفي نونبر 2007 انتقل بنفس الصفة إلى ولاية  مكناس، وعين سنة 2010 عاملا على اقليم سيدي سليمان.

هذا ونوه السيد الوزير بأداء السيد الحسين أمزال متمنيا له التوفيق في مهامه الجديدة، وتدبير الشأن العام وفق التوجهات النيرة لصحاب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، دون أن يفت السيد الوزير الوقوف على الرصيد الايجابي الذي خلفه السيد فؤاد المحمدي العامل السابق لاقليم تارودانت والذي عينه جلالة الملك عاملا على اقليم القنيطرة.